أخبار العالم

حرك النووي لأجلها وأعلن التعبئة.. بوتين يبدأ ضم 4 مناطق أوكرانية بالاستفتاء

انطلقت، اليوم الجمعة، عملية الاستفتاءات الروسية لضمّ مناطق أوكرانية خاضعة بشكل كامل أو جزئي لسيطرة روسيا في خطوة اعتبرتها كييف والدول الغربية “صورية”.

– بدء الاستفتاءات الروسية في أوكرانيا

وفقاً للإعلام الروسي، فإنه من المقرر أن يستمر التصويت الذي بدأ عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، حتى 27 سبتمبر/أيلول في منطقتَي دونيتسك ولوهانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا (شرق) وفي منطقتَي خيرسون وزابوريجيا الخاضعتين لسيطرة الروس (جنوب)، في خضمّ الهجوم العسكري الروسي على أوكـرانيا.

ويذكر أن السلطات التي عيّنتها موسكو في 4 مناطق في أوكرانيا أعلنت الثلاثاء الماضي، عزمها على تنظيم استفتاءات عاجلة بشأن الانضمام إلى روسيا، وذلك بدءاً من 23 ولغاية 27 سبتمبر./أيلول، في خطوة قوبلت بإدانات غربية واسعة وتهديدات بفرض عقوبات غربية على روسيا ومزيد من الدعم العسكري لأوكـرانيا.

وجرى الإعداد لهذه الاستفتاءات منذ شهور، وستكون مشابهة للاستفتاء الذي أجري في 2014 في القرم وأضفى الطابع الرسمي على ضمّ روسيا شبه الجزيرة الأوكرانية.

وأمس، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الاستفتاءات في دونباس وزابوريجيا وخيرسون هي استجابة لنداء الرئيس الأوكـراني فلاديمير زيلينسكي للروس مغادرة أوكـرانيا.

حرك النووي لأجلها وأعلن التعبئة.. بوتين يبدأ ضم 4 مناطق أوكرانية بالاستفتاء
حرك النووي لأجلها وأعلن التعبئة.. بوتين يبدأ ضم 4 مناطق أوكـرانية بالاستفتاء


تابع المزيد:

))بعد زيلنسكي.. بن سلمان يقدم عرضاً كبيراً لبوتين

)) ليتوانيا و مولدوفا.. شعوب فقيرة تحكمها النساء وصادراتها من النساء حرمهم بوتين من نعمة النوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى