أخبار العالم

بعد زيلنسكي.. بن سلمان يقدم عرضاً كبيراً لبوتين

بعد نجاح الوساطة السعودية في عملية “تبادل الأسرى” بين الجانبين الأوكراني والروسي، كشفت وسائل إعلام سعودية، مساء أمس الخميس، أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أبدى للرئيس الروسي، بوتين استعداد بلاده لبذل المساعي كافة ودعم الجهود الرامية للوصول إلى حلّ سياسي للأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

– بن سلمان يقدم عرضاً كبيراً لبوتين

وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، فإن محمد بن سلمان أجرى اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد خلاله ولي العهد استعداد المملكة لبذل المساعي الحميدة كافة ودعم كل الجهود الرامية للوصول إلى حل سياسي للأزمة مع أوكرانيا”.

وأشارت الوكالة السعودية إلى أن بوتين شكر ولي العهد على “مساهمته الفاعلة والمتميزة في إنجاح عملية تبادل الأسرى”.

وقالت الوكالة: “إن بوتين نوّه بانضمام المملكة إلى منظمة شنغهاي للتعاون بصفة شريك حوار”، مؤكداً “تطلّع الأعضاء لمساهمة المملكة الفاعلة في أعمال المنظمة”.

وخلال الاتصال جرى “بحث أوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات”، حسب وكالة واس.

من جانبه، قال الكرملين في بيان الخميس إن الجانبَين بحثا “التعاون في إطار منظمة شنغهاي للتعاون على ضوء القرار الصادر عن قمة سمرقند الأخيرة بشأن منح السعودية صفة الشريك في الحوار”، وذلك حسبما نقله موقع “روسيا اليوم”.

وتابع البيان أن “محمد بن سلمان أعرب عن استعداد المملكة للمشاركة في أنشطتها بشكل فعال”، كما أعرب الجانبان، حسب الكرملين، عن “ارتياحهما لتبادل الأسرى بين موسكو وكييف بوساطة سعودية”.

وشكر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في وقتٍ سابق الخميس، محمد بن سلمان، على جهوده التي ساهمت في إنجاز عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا.

والأربعاء أعلنت الخارجية السعودية، في بيان، نجاح وساطتها في الإفراج عن 10 أسرى من جنسيات مختلفة، في عملية تبادل بين موسكو وكييف.

بن سلمان
بن سلمان وبوتين


تابع المزيد:

)) السعودية تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا

)) موجة جدل عارمة في السعودية بسبب تصريح استشاري عن نسبة النساء اللواتي يشاهدن أفلاما غير أخلاقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى