شاهد بالفيديو

شاهد|| ناشطات يتظاهرن أمام السفارة الإيرانية في مدريد بصدور عارية

قامت ناشطات “فيمين”، اليوم السبت، بالاحتجاج أمام السفارة الإيرانية في مدريد، وذلك تضامناً مع الإيرانيات بعد وفاة مهسا أميني البالغة من العمر 22 عاما وهي محتجزة في الشرطة.

– ناشطات يحتججن أمام السفارة الإيرانية

ورفعن الناشطات، لافتات أمام بوابات السفارة كتب عليها “طلباً للعدالة لمهسا أميني”.

وشهد الشارع الإيراني مؤخراً غضباً عارماً احتجاجاً على مقتل الفتاة مهسا أميني، في حين واجهت السلطات الإيرانية تلك الاحتجاجات الغاضبة بالقمع.

وتضاعف العدد الرسمي للقتلى إلى 35 في حملة القمع التي شنتها قوات الأمن الإيرانية على مدى أكثر من أسبوع من الاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة شابة في الحجز.

وتم اعتقال المئات من المتظاهرين الغاضبين مع نزول الحشود إلى شوارع المدن الكبرى في جميع أنحاء إيران لمدة 8 ليالٍ متتالية منذ وفاة مهسا أميني.

وأُعلن عن وفاة الكردية البالغة من العمر 22 عاماً بعد أن أمضت 3 أيام في غيبوبة عقب اعتقالها من قبل شرطة الآداب الإيرانية المخيفة لارتدائها الحجاب بطريقة “غير لائقة”.

وقال التلفزيون الرسمي إن عدد القتلى في “أعمال الشغب الأخيرة” ارتفع إلى 35 ، مقارنة بـ 17 في السابق ، بما في ذلك خمسة من أفراد الأمن على الأقل.

ذكرت وكالة تسنيم للأنباء أن أنباء عن اعتقالات واسعة النطاق ، حيث أعلن قائد الشرطة في مقاطعة جيلان الشمالية الغربية السبت “اعتقال 739 مثيري شغب بينهم 60 امرأة” في منطقته وحدها.

السفارة الإيرانية
احتجاجات أمام السفارة الإيرانية

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

اقرأ المزيد:

))غوتيريش يطالب بفتح تحقيق مستقل بمقتل مهسا أميني 

)) موجة غضب بسبب راقصة في حفل افتتاح البطولة العربية لكرة اليد في تونس -فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى