أخبار العالمسلايد رئيسي

وزير الخارجية الصيني: سنسحق كل من يحاول عرقلة توحيد الصين

حذّر وزير الخارجية الصيني من أن أي محاولة لعرقلة توحيد الصين “سيتم سحقها” تحت عجلات التاريخ، فيما اتهمت بكين واشنطن بإرسال “إشارات خاطئة وخطيرة للغاية” إلى تايوان.

وزير الخارجية الصيني يحذّر

وقال وزير الخارجية الصيني وانغ يي، في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنَّ على العالم تعزيز السلام ومعارضة الحرب، مضيفاً “أي محاولة لعرقلة توحيد الصين سيتم سحقها تحت عجلات التاريخ”.

وتابع: “مبدأ الصين الواحدة قاعدة أساسية في علاقاتنا الدولية”، مشيراً إلى أن بلاده تسعى “لتوافق عالمي حول التنمية وحفظ حقوق كل الدول عبر الشراكة العادلة”.

كما أكد أنه لا يجب أن تستغل أي دولة سلطتها “للتنمر على الدول الأصغر أو الأفقر”، قائلاً: “على دول العالم تيسير طرق التجارة الحرة وضمان نظام الاقتصاد المفتوح عالمياً، وتحقيق الأمن المستدام والجماعي عبر الامتثال لمبادئ الأمم المتحدة”.

وزير الخارجية الصيني يوجّه تهماً لواشنطن

ويوم أمس الجمعة، اتهمت الصين الولايات المتحدة بإرسال “إشارات خاطئة وخطيرة للغاية” إلى تايوان؛ وذلك بعد أن أبلغ وزير الخارجية الأمريكي نظيره الصيني، أن الحفاظ على السلام والاستقرار في تايوان “أمر بالغ الأهمية”.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية للصحافيين إن تايوان كانت المحور الذي دارت حوله المحادثات “المباشرة والصادقة” على مدى 90 دقيقة بين وزيري الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والصيني وانغ يي، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

كذلك، قالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان بشأن الاجتماع، إن الولايات المتحدة ترسل “إشارات خاطئة وخطيرة للغاية” بشأن تايوان، وإنه كلما زاد نشاط استقلال تايوان كلما قل احتمال التوصل إلى تسوية سلمية.

ونقلت الوزارة عن وانغ قوله إن “قضية تايوان شأن صيني داخلي ولا يحق للولايات المتحدة التدخل في الطريقة التي يتم استخدامها لحلها”.

مواضيع ذات صِلة : العالم يستعد لتوديع تايوان.. الصين حددت موعد الحرب وضم الجزيرة وأمريكا تضع خطة الرد

وتصاعدت التوترات بين بكين وواشنطن، بشأن تايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان وتعهد صريح من الرئيس الأمريكي جو بايدن بالدفاع عن الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي.

شاهد أيضاً : الأكبر من نوعها واستخدام أسلحة جديدة..مناورات الصين حول تايوان

وزير الخارجية الصيني: سنسحق كل من يحاول عرقلة توحيد الصين
وزير الخارجية الصيني: سنسحق كل من يحاول عرقلة توحيد الصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى