أخبار العالم

سؤال لوزير خارجية روسيا حول قرب اندلاع الحرب العالمية الثالثة.. هكذا أجاب

في مؤتمر صحفي عقده في أعقاب كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، مساء أمس السبت، قال وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف إنه لن يصدر تنبؤات قاتمة حول احتمال اندلاع حرب عالمية ثالثة.

– إجابة صادمة لوزير خارجية روسيا

جدّد لافروف خلال المؤتمر الصحفي تأكيده “قدرة روسيا التامة على حماية أراضيها عملاً بعقيدتها العسكرية وإستراتيجياتها وتشريعاتها”.

ورداً على سؤال بشأن موقفه تجاه تصريح الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، الذي أعرب عن تخوفه من اندلاع حرب عالمية ثالثة، أجاب لافروف -وفق ما نقلت عنه وكالة نوفوستي- “لا أريد الآن إصدار تنبؤات قاتمة، إلا أنني أجدد التأكيد أن كافة أراضي روسيا تخضع لحماية الدولة التامة وعقيدة روسيا العسكرية، وتشريعاتها وإستراتيجياتها تنسحب على كافة أراضي روسيا الاتحادية بما فيها تلك التي قد تنضم إلى قوام روسيا”.

وجاء رد لافروف هذا، بعد يومين من تلويح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام أسلحة الدمار الشامل خلال الحرب في أوكرانيا المستمرة منذ أكثر من 7 أشهر.

ونقلت وكالة “تاس” للأنباء عن مصدر روسي أمس السبت، قوله: “إن روسيا قد تتم بحلول 30 سبتمبر/أيلول الجاري ضم مناطق لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزاباروجيا الأوكرانية التي تشهد استفتاءات”، تصفها كييف وحلفاؤها الغربيون بغير الشرعية.

وسيمثل ضم المناطق الأربع إلى روسيا تصعيداً كبيراً في الصراع، إذ ستعتبر موسكو أي تحرك عسكري يستهدف هذه المناطق بعد انفصالها عن أوكرانيا هجوماً على أراضيها.

ويذكر أن نائب رئيس مجلس الأمن القومي، ديمتري ميدفيديف كان قد أشار قبل أيام بوضوح إلى أن موسكو قد تلجأ للأسلحة النووية للدفاع عما تعدّها أراضيها.

سؤال لوزير خارجية روسيا حول قرب اندلاع الحرب العالمية الثالثة.. هكذا أجاب
سؤال لوزير خارجية روسيا حول قرب اندلاع الحرب العالمية الثالثة.. هكذا أجاب


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| لافروف يشتم زيلينسكي بلفظٍ خادش أمام زعماء الغرب

)) ليتوانيا و مولدوفا.. شعوب فقيرة تحكمها النساء وصادراتها من النساء حرمهم بوتين من نعمة النوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى