شاهد بالفيديو

بالفيديو|| رجال أمن ينهالون بالضرب على فتاة إيرانية بأحد شوارع طهران

في وقت تشهد مدن إيرانية عدة احتجاجات غاضبة، أظهر مقطع مصور كيف يقوم رجال أمن بتعنيف فتاة إيرانية في أحد شوارع العاصمة طهران، فيما واجهت نساء أخريات سيارات الشرطة بالمولوتوف الحارق.

رجال أمن يعتدون على فتاة إيرانية

ويشاهد من خلال مقطع الفيديو المتداول، كيف تسير فتاة إيرانية نحو نقطة أمنية وُضِعَتْ في منتصف أحد شوارع العاصمة طهران، ليقوم مجموعة من رجال الأمن الإيرانيين بمهاجمتها فوراً وركلها عدّة مرات.

كما تداول ناشطون إيرانيون، شريط مصور يظهر مجموعة من النساء الإيرانيات يقمن بإلقاء المولوتوف الحارق على سيارات الشرطة.

الشرطة تنهال على فتاة إيرانية بالضرب المبرح

إلى ذلك، وثق مغرّدون عبر مقطع فيديو، كيف يقوم رجال الأمن الإيرانيين بضرب فتاة إيرانية بالعصي والهراوات أثناء مشاركتها بمظاهرات مدينة شيراز.

الاحتجاجات مستمرة

في السياق، نزل المتظاهرون إلى الشوارع مجدداً ليل الاثنين، كما الحال كل ليلة منذ وفاة الشابة الإيرانية مهسا أميني في 16 سبتمبر/أيلول الحالي، إثر توقيفها لدى “شرطة الأخلاق” بسبب مخالفة في وضع الحجاب.

وأطلق محتجون في طهران شعارات مناهضة للمرشد علي خامنئي، وهتفوا “الموت للدكتاتور”.

إلى ذلك، أعلنت منظمة “إيران هيومن رايتس” غير الحكومية، أن 76 شخصاً قتلوا في حملة القمع التي أدت إلى فرض قيود كبرى على الإنترنت بينها حجب إنستغرام وواتساب.

وقال مسؤولون، إنهم اعتقلوا أكثر من 1200 شخص. وبين الذين نقلوا إلى الحجز الاحتياطي ناشطون ومحامون وصحافيون وكذلك متظاهرون.

وقال مدير منظمة “إيران هيومن رايتس” محمود أميري مقدم: “ندعو المجموعة الدولية إلى اتّخاذ خطوات عملية بشكل حاسم وموحد لوقف قتل وتعذيب المتظاهرين”.

وأضاف أن التسجيلات المصورة وشهادات الوفاة التي حصلت عليها المنظمة تظهر أن “الذخيرة الحية تطلق مباشرة على المتظاهرين”.

في السياق، أعلن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، أنه “قلق جداً من استمرار الرد العنيف لقوات الأمن على التظاهرات في إيران”.

بالفيديو|| رجال أمن ينهالون بالضرب على فتاة إيرانية بأحد شوارع طهران
بالفيديو|| رجال أمن ينهالون بالضرب على فتاة إيرانية بأحد شوارع طهران

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى