أخبار العالم

لا هواتف محمولة في أوروبا اعتباراً من هذا الشتاء.. كابوس جديد يقترب بسبب الغاز والنفط

كشفت صحف غربية، اليوم الخميس، عن كابوس جديد يقترب من القارة العجوز بسبب الغاز والنفط، إذ من الممكن ألا يكون هناك هواتف محمولة في أوروبا اعتباراً من هذا الشتاء، إما بسبب انقطاع التيار الكهربائي أو تعطيل قطاعات من شبكات الهواتف المحمولة نتيجة فرض حصص لتوزيع الطاقة.

– لا هواتف محمولة في أوروبا اعتباراً من هذا الشتاء

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن قرار روسيا حول تعليق شحنات الغاز عبر طريق الإمداد الرئيسي لأوروبا في أعقاب اندلاع الصراع في أوكرانيا، أدى إلى زيادة احتمالات شح الطاقة، وزاد الوضع سوءاً في فرنسا بسبب إغلاق العديد من محطات الطاقة النووية للصيانة.

وبهذا الخصوص، قال مسؤولون في قطاع الاتصالات: “إنهم يخشون أن يؤدي الشتاء القارس إلى وضع البنية التحتية للاتصالات في أوروبا على المحك، ما سيجبر شركات وحكومات على محاولة التخفيف من حدة التأثير”.

لا هواتف محمولة في أوروبا اعتباراً من هذا الشتاء.. كابوس جديد يقترب بسبب الغاز والنفط
لا هواتف محمولة في أوروبا اعتباراً من هذا الشتاء.. كابوس جديد يقترب بسبب الغاز والنفط

وأوضح 4 مسؤولين تنفيذيين في قطاع الاتصالات أن غياب أنظمة احتياطية كافية في الكثير من الدول الأوروبية للتعامل مع انقطاعات واسعة النطاق للكهرباء، قد يزيد احتمالات انقطاع خدمات الهواتف المحمولة.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن دول الاتحاد الأوروبي، ومن بينها فرنسا، والسويد، وألمانيا، تسعى لضمان استمرار الاتصالات حتى إذا تسببت انقطاعات الكهرباء في استهلاك البطاريات الاحتياطية على آلاف الهوائيات المنتشرة عبر أراضيها.

ويوجد على الأراضي الأوروبية ما يقرب من نصف مليون برج اتصالات معظمها ببطاريات احتياطية يمكن أن تستمر في العمل نحو 30 دقيقة لتشغيل هوائيات الهواتف المحمولة.

وقال مصدران مطلعان إن خطة شركة إنديس لتوزيع الكهرباء في فرنسا تتضمن انقطاعاً محتملاً للتيار الكهربي ساعتين في أسوأ السيناريوهات.

وستقطع الكهرباء عن مناطق في البلاد بالتناوب، وأوضح المصدران أن الخدمات الأساسية مثل المستشفيات، والشرطة، والحكومة لن تتأثر.

لا هواتف محمولة في أوروبا
لا هواتف محمولة في أوروبا


اقرأ المزيد:

)) “إنستغرام” يجهز خاصية حماية المتابعين من الصور الخادشة للحياء

)) أقوى سيدتين في أوروبا لـ زيلينسكي: اعتمد علينا في هزيمة بوتين 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى