أخبار العالم

بعد ضم بوتين زابوروجيا وخيرسون رسميا.. أوكرانيا تقتل مسؤولا عينته روسيا

أصدر الرئيس، فلاديمير بوتين، في وقت مبكر من اليوم الجمعة مراسيم تعترف باستقلال منطقتي خيرسون وزابوروجيا، بينما أعلنت وسائل إعلام روسية، عن مقتل مسؤول عينته روسيا في إقليم خيرسون بقصف أوكراني.

– بوتين يوقع مرسوماً يعترف باستقلال مقاطعتي وخيرسون وزابوروجيا

وفقاً للإعلام الروسي، ستُقام مراسم التوقيع على معاهدات انضمام 4 مناطق جديدة لروسيا، اليوم الجمعة، بحضور الرئيس فلاديمير بوتين في قاعة غيورغيفسكى بالكرملين وبحضور نواب البرلمان.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقتٍ سابقٍ: “إنه من المقرر أن تبدأ مراسم التوقيع في الساعة 15.00 بتوقيت موسكو اليوم الجمعة”.

وأوضح أنه سيتم “توقيع معاهدات بشأن الانضمام إلى روسيا مع جميع المناطق الأربع التي أجريت فيها الاستفتاءات، وفي نفس اليوم سيلتقي بوتين برؤساء المناطق المحررة”.

كما أعلنت وسائل إعلام روسية، عن مقتل مسؤول عينته روسيا في إقليم خيرسون بقصف أوكراني.

وفي المقابل، قال مسؤول اليوم الجمعة إن ضربة روسية على مدينة زابوريجيه الأوكرانية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 23 شخصاً وإصابة العشرات، قبل ساعات فقط من اعتزام موسكو ضم المزيد من أوكرانيا في تصعيد للحرب المستمرة منذ سبعة أشهر.

وقال الحاكم الإقليمي Zaporizhzhia Oleksandr Starukh في بيان على الإنترنت: إن 28 شخصاً على الأقل أصيبوا بجروح جراء استهداف القوات الروسية قافلة إنسانية كانت متوجهة إلى الأراضي التي تحتلها روسيا”.

ونشر صوراً لمركبات وجثث محترقة ملقاة على الطريق، ولم تعترف روسيا على الفور بالضربة.

بوتين يوقع مرسوماً يعترف باستقلال مقاطعتي وخيرسون وزابوروجيا
بوتين يوقع مرسوماً يعترف باستقلال مقاطعتي وخيرسون وزابوروجيا


تابع المزيد:

))انفجارات هزت شمال أوروبا.. روسيا أم أمريكا أم خلل فني! من فجر خط نوردستريم!

)) لا روسيا ولا الصين.. بحلول 2100 من لم تغرقه المياه سيموت عطشاً ودول عربية عدة ستختفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى