أخبار العالمشاهد بالفيديو

فيديو غريب لـ نائبة الرئيس الأمريكي.. هاريس قلّبت السياسة الأمريكية للحظات

تداول مغرّدون على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، مقاطع فيديو من كلمة ألقتها كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارتها كوريا الجنوبية؛ وذلك بعد أن وقعت في هفوةٍ لا مثيل لها في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

زلة لسان نائبة الرئيس الأمريكي

ففي كلمة ألقتها هاريس أمام طائرة هليكوبتر في كوريا الجنوبية التي زارتها أمس الخميس، أشادت بالتحالف الذي يربط بين بلادها و”كوريا الشمالية”، مؤكدةً أن العلاقة بين البلدين قوية ودائمة.

ولعلَّ المثير للاهتمام أن هاريس أكملت حديثها بعد زلة اللسان هذه غير منتبهة، ما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين إنَّ “بايدن ليس وحده من يقع في الهفوات”.

كما تداول ناشطون فيديو آخر يظهر نائبة الرئيس الأمريكي، وهي تراقب أراضي كوريا الشمالية عبر منظار عسكري، في أوّل زيارة لها إلى المنطقة منزوعة السلاح مع كوريا الجنوبية.

نائبة الرئيس الأمريكي توجّه انتقادات لكوريا الشمالية

في السياق، وجّهت نائبة الرئيس الأمريكي، أمس الخميس، انتقادات حادة لكوريا الشمالية، ووصفتها بأنها دولة تجمّعت لديها “دكتاتورية وحشية وبرنامج أسلحة غير قانوني وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان”.

وقالت هاريس في زيارتها الأولى للمنطقة المنزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين، إن المنطقة الحدودية الشديدة التحصين تذكّر بشكل صارخ “بالمسارات المختلفة بشكل كبير التي اتخذتها الجارتان”.

وأضافت: “في الشمال، هناك دكتاتورية وحشية وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وبرنامج أسلحة غير قانوني يهدد السلام والاستقرار”.

كما ذكرت نائبة الرئيس الأمريكي أن “الولايات المتحدة والعالم يسعيان إلى تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وألا تشكل فيها كوريا الديمقراطية الشعبية تهديداً”.

اقرأ أيضاً: كامالا هاريس تصل كوريا الجنوبية مع إطلاق مناورة عسكرية واسعة في بحر الشرق

محادثات واشنطن وسيول

تأتي زيارة كامالا هاريس لكوريا الجنوبية، وسط مخاوف من أن كوريا الشمالية على وشك إجراء تجربة نووية.

وأجرت نائبة الرئيس الأمريكي ورئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، محادثات ونددا بتصعيد الخطاب النووي لكوريا الشمالية والتجارب الصاروخية التي تجريها، وكان آخرها الأربعاء.

وفي بيان، قال البيت الأبيض: “لقد نددا بالخطاب النووي الاستفزازي لكوريا الشمالية وإطلاقها صواريخ باليستية، في انتهاك لقرارات مجلس الأمن الدولي، كما بحثا ردنا على أي استفزازات محتملة في المستقبل، بما في ذلك من خلال التعاون الثلاثي مع اليابان”.

وأضاف البيان: “هاريس ويون جددا التأكيد على الهدف المشترك، وهو إخلاء شبة الجزيرة الكورية بالكامل من السلاح النووي”.

إلى ذلك، قال مكتب يون إنه في حال مضت كوريا الشمالية قدماً في استفزازاتها الخطيرة، من قبيل إجراء تجربة نووية، فقد اتفق هو وهاريس على اتخاذ “إجراءات مضادة جرى إعدادها بشكل مشترك”.

فيديو غريب لـ نائبة الرئيس الأمريكي.. هاريس قلّبت السياسة الأمريكية للحظات
فيديو غريب لـ نائبة الرئيس الأمريكي.. هاريس قلّبت السياسة الأمريكية للحظات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى