أخبار العالم

بالفيديو|| بوتين يظهر فجأة في مؤتمر للناتو ويقاطع خطاب ينس ستولتنبرغ

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، فيديو يظهر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي في بروكسل، يتحدث عن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بضم أراض أوكرانية، لتحدث مفاجأة غير متوقعة.

 

بوتين يقاطع مؤتمر الناتو

وأثناء خطاب ستولتنبرغ الذي أدان من خلاله قرار الرئيس الروسي، انقطع البث على قناة “دولتشيه فيلله” الألمانية لكلمة ستولتنبرغ، حيث اخترق “أحد ما” الهواء وبث مقطعاً لبوتين من خطاب الضم الذي ألقاه، يقول: “النصر سيكون لنا”.

وكان ستولتنبرغ يندد بضم موسكو الذي وصفه بـ”غير القانوني وغير الشرعي” لأربع مناطق في أوكرانيا، مؤكداً أن الحلفاء لن يعترفوا أبداً بأن هذه الأراضي تشكل جزءاً من روسيا.

وقال خلال مؤتمر صحافي في بروكسل بعدما وقع بوتين رسمياً ضم مناطق دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا وخيرسون، إنه “من حق أوكرانيا استعادة هذه الأراضي التي تم احتلالها بالقوة، وسندعمها لتواصل تحرير هذه الأراضي”، وفق تعبيره.

وتابع أن “هذه المناطق تعود إلى أوكرانيا، وكذلك شبه جزيرة القرم” التي ضمتها موسكو في العام 2014، مشدداً على أن “الحلفاء لن يعترفوا أبداً بهذه الأراضي بوصفها جزءاً من روسيا”.

بوتين

وكان بوتين قد أعلن في احتفال رسمي بقصر الكرملين ضم المناطق الأوكرانية الأربعة لروسيا، قبل أن يلقي خطاباً من الساحة الحمراء أكد من خلاله أن روسيا “أنشأت أوكرانيا الحديثة” من خلال ضم المناطق الجديدة وشدد على أن مواطني هذه الأقاليم “عادوا إلى وطنهم الأم” بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى