سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 01/10/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – السبت 01/10/2022
ملخص أخبار اليوم – السبت 01/10/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • في ذكرى “احتجاجات تشرين”.. استنفار في العراق ومخاوف من تجدد الاشتباكات

تستعد العاصمة العراقية بغداد بالإضافة إلى مدن أخرى في الجنوب، اليوم السبت، لانطلاق تظاهرات حاشدة، بعد الدعوات التي أطلقت خلال الأيام الماضية من أجل إحياء ذكرى “احتجاجات تشرين” التي اندلعت عام 2019، في كافة أرجاء البلاد، ما دعا السلطات الأمنية لاتباع إجراءات مشددة منذ الليلة السابقة خوفاً من تجدد الاشتباكات.

وخلال الأيام الماضية أعلنت لجنة تطلق على نفسها اسم “التنسيقية العليا للاحتجاجات في العراق” عن اتفاق للخروج في احتجاجات حاشدة في العاصمة بغداد مطلع تشرين، مشيرين إلى أنهم سيدخلون المنطقة الخضراء بشكل سلمي وخال من العنف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| قتلى وجرحى بانهيار “مبنى الكرادة” في العراق وأنباء عن محاصرين تحت الأنقاض

قتل شخصين بينما انتشلت السلطات العراقية 13 جريحاً، اليوم السبت، جراء انهيار مبنى الكرادة في العاصمة بغداد، مع ورود أنباء عن عالقين تحت الأنقاض.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات من موقع الحادثة، تظهر حجم الدمار الذي لحق بالبناء، بينما أشار البعض إلى أن البناء يحتوي على عيادات ومختبرات طبية بالإضافة إلى الشقق السكنية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مناف طلاس يحرّك الملف السوري.. اتصالات واجتماعات سرّية وأنباء عن توافق برعاية أمريكية

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصدر عسكري تأكيده أن العاصمة الفرنسية باريس، شهدت خلال الفترة الماضية سلسلة من الاجتماعات بين ضباط المجلس العسكري بقيادة العميد مناف طلاس، مع جهات دولية، وتواصل مع شخصيات ذات خلفية عسكرية من الداخل وتحديداً من مناطق الساحل السوري.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قواقع بحرية تداهم المنازل في مصر والسلطات تتحرك

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لبنان يتلقى عرضاً أمريكياً بشأن ترسيم الحدود مع إسرائيل.. بري يكشف التفاصيل

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بعد يومٍ واحد من إعلان ضمها.. الدفاع الروسية تعلن الانسحاب من منطقة استراتيجية

بعد يومٍ واحد من قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضم منطقة دونيتسك إلى الأراضي الروسية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم السبت، الانسحاب من مدينة استراتيجية يستخدمها الجيش الروسي مركزاً للدعم.

في بيانٍ لها، قالت وزارة الدفاع الروسية: “بسبب التهديدات بالتطويق، تم إبعاد القوات المتحالفة من كراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية وتراجعت إلى خطوط أكثر فائدة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| إطلاق النار على الطلبة المحتجين في جامعة أصفهان.. ورجل دين يلوذ بالفرار بعد هتاف ضده

توسعت رقعة الاحتجاجات الإيرانية، اليوم السبت، واشتعلت كبرى الجامعات، مثل جامعة أصفهان، التي انتشر صوراً منها توثق إطلاق قوات الأمن النار على المحتجين، فيما أظهر فيديو آخر كيف هرب رجل دين إيراني من هتافات الطلاب ضده.

أتى رد قوات الأمن العنيف بعد احتشاد الطلاب في جامعة أصفهان، وسط البلاد، وقيام طالبات، بخلع الحجاب والهتاف ضد المرشد الإيراني علي خامنئي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد إيطاليا.. غاز بروم الروسية توقف ضخ الغاز لدولة أوروبية جديدة

كشفت شركة غازبروم الروسية، اليوم السبت، أن نقل الغاز عبر النمسا قد تم تعليقه بعد أن رفض مشغل شبكة الغاز النمساوية تأكيد ترشيحات نقل الغاز، فيما قالت شركة الطاقة الإيطالية “إيني” إنها تلقت إشعاراً من الشركة الروسية بأنها لن تتمكن من إمدادها بالغاز في الأول اعتباراً من اليوم.

في بيان نشر على موقع “تيليغرام”، ألقت غازبروم باللوم في المشكلة على التغييرات التنظيمية في النمسا، وقالت “إنها تعمل بالاشتراك مع العملاء الإيطاليين لحل المشكلة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| احتجاجاً على التعبئة.. نساء روسيات يرقصن وسط الطريق ووزير الدفاع يحسم الجدل

تناقلت صفحات إعلامية، مقطعاً مصوراً يظهر مجموعة نساء روسيات وهنَّ يرقصن وسط الطريق، وذلك احتجاجاً على قرار التعبئة، فيما حسم وزير الدفاع، سيرغي شويغو، اليوم السبت، الجدل حول تجنيد النساء في إطار التعبئة الجزئية في روسيا.

وفقاً لما تم تداوله، فإن مجموعة نساء من ياكوتسك شرقي سيبيريا احتجوا على قرار التعبئة، وبحسب وسائل إعلام محلية فقد أدوا رقصة ياكوت الدائرة، ورددوا “سنبقى لحماية الرجال”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • القوات الأوكرانية تحاصر آلاف الجنود الروس وتكشف تطوراً مهمّاً بالمعركة ومزيد من “المفاجآت”

كشفت القوات الأوكرانية، اليوم السبت، أنها حاصرت آلاف الجنود الروس في إحدى المناطق الأوكرانية التي تشهد معارك، متعودة بمزيد من “المفاجآت”.

وأكدت القوات الأوكرانية أنها “طوقت” آلاف الجنود الروس في مدينة ليمان التي تعد مركز تقاطع هام للسكك الحديدية في شرق أوكرانيا وتخضع لسيطرة قوات موسكو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تركيا تكشف موقفها من قرار بوتين بضم 4 مناطق أوكرانية.. وتذكره بموقفٍ سابق

بعد أن وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قرار ضم 4 مناطق أوكرانية لروسيا، كشفت تركيا، اليوم السبت، عن موقفها الرافض لهذه الخطوة، مذكرةً موسكو أيضاً بموقفها السابق تجاه ضم شبه جزيرة القرم عام 2014.

قالت وزارة الخارجية التركية في بيان: “لا يمكننا قبول هذا القرار الذي يعد انتهاكاً خطيراً لمبادئ القانون الدولي الراسخة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوروبا تعلن بدء تدفق الغاز في خط أنابيب جديد للاستغناء عن الغاز الروسي

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم السبت، عن بدء تدفق الغاز عبر خط الأنابيب الجديد من النرويج عبر الدنمارك وبحر البلطيق إلى بولندا.

وقال الاتحاد الأوروبي إن: “افتتاح خط الغاز الجديد بين اليونان وبلغاريا سيقوي موارد الطاقة للقارة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا توجّه تحذيراً “مفاجئاً”: الحرب مع روسيا قد تصل لخارج الأرض

في تطورٍ بارز خلال للصراع، والتهديدات المتبادلة مع الغرب، كشفت تقارير عسكرية أن الحرب مع روسيا قد تنتقل لمراحل جديدة، وهذه المرّة خارج كوكب الأرض.

ونقلت وسائل إعلام عن قائد القوات المسلحة البريطانية الأدميرال، توني راداكين، قوله: إن روسيا قد تشن حربًا في الفضاء ضد الغرب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| بوتين يظهر فجأة في مؤتمر للناتو ويقاطع خطاب ينس ستولتنبرغ

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، فيديو يظهر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحافي في بروكسل، يتحدث عن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بضم أراض أوكرانية، لتحدث مفاجأة غير متوقعة.

وأثناء خطاب ستولتنبرغ الذي أدان من خلاله قرار الرئيس الروسي، انقطع البث على قناة “دولتشيه فيلله” الألمانية لكلمة ستولتنبرغ، حيث اخترق “أحد ما” الهواء وبث مقطعاً لبوتين من خطاب الضم الذي ألقاه، يقول: “النصر سيكون لنا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين.. ورد حاسم من الجيش الأمريكي وسول

أدانت كوريا الجنوبية إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية، اليوم السبت، مؤكدة أنها مستعدة للمواجهة، فيما علق الجيش الأمريكي على استمرار التجارب الصاروخية لبيونغ يانغ.

وقال رئيس كوريا الجنوبية: “برنامج كوريا الشمالية النووي تهديد مباشر لحظر الانتشار النووي”، مضيفاً: ” سنواجه بيونغ يانغ برد ساحق إذا حاولت استخدام السلاح النووي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • بن سلمان أعاد بايدن بخفي حنين ثم وضع مخططاً لتحقيق أكبر اختراق بحرب روسيا وأوكرانيا!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى