أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

فتاة فلسطينية تفاجئ حارسة أمن إسرائيلية بردها “الساحق” على استفزازها والشاباك يعتقل خلية لـ”داعش”

كشفت إسرائيل، اليوم الأحد عن اعتقال عدد من المتهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش، والتخطيط للقيام بأعمال تفجيرية، فيما أقدمت فتاة فلسطينية على طعن حارسة أمن في سجن رامون الإسرائيلي، بعد استفزازات بتفتيشها.

إسرائيل تعتقل خلية لـ”داعش”

وفي بيان لجهاز الأمن العام الإسرائيلي، الشاباك، ذكر أنه تبين خلال التحقيق معهم أن المشتبه بهم اجتمعوا سراً وخططوا لتنفيذ هجمات بمختلف المخططات.

وكان الهدف الرئيسي للهجوم هو مدرسة ثانوية إسلامية في الناصرة، والتي بحسب المشتبه بهم “تعمل في طريق الكفار”، حسب تعبيرهم.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن التحقيق كشف أن المشتبه بهم خططوا لهجمات بمخططات مختلفة وعملوا في الوقت نفسه على تحديد أهداف للهجوم، مثل محطة حافلات مزدحمة في مدينة في شمال البلاد، ومركز شرطة في محيط سكنهم، والغابات حيث يتنزه اليهود.

ويعمل القضاء الإسرائيلي على تقديم لوائح اتهام بحقهم في المحكمة المركزية في الناصرة.

فتاة فلسطينية تطعن حارسة إسرائيلية

وفي سجن رامون، أقدمت فتاة فلسطينية على طعن حارسة أمن إسرائيلية، أثناء زيارة شقيقها المعتقل داخل السجن، بعد أن استفزتها الحارسة بالتفتيش.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى أن أجواء من التوتر تسود السجن وأن قوات إسرائيلية اعتقلت فتاة فلسطينية وأغلقت السجن، واحتجزت أهالي الأسرى في قاعة الزيارة ومنعتهم من الخروج.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة مستوطن إسرائيلي، جرّاء إطلاق نار نحو حافلة، ومركبة للمستوطنين قرب حاجز بيت فوريك، شرق مدينة نابلس.

وبحسب قناة 12 العبرية، فإن المستوطن المصاب يبلغ من العمر 40 عاما، وأصيب في ظهره.

الخارجية الفلسطينية تصدر بياناً

وأمس طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بتحميل إسرائيل المسؤولية المباشرة عن التصعيد الخطير الذي تشهده المناطق الفلسطينية.

وشددت على أهمية أن تربط دول العالم علاقاتها مع إسرائيل كـ”قوة احتلال”، بمدى التزامها بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان.

مواضيع ذات صِلة : إسرائيل تتحدى بوتين وتوجه “صفعتين” لقراراته حول أوكرانيا

ومع تصاعد الهجمات الإسرائيلية، ضد المناطق الفلسطينية، أدانت وزارة الخارجية اعتداءات ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم وعناصرهم المسلحة ضد المواطنين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، حسب وصفها.

شاهد أيضاً : سفير هولندا في فلسطين يشارك الأهالي في غزة حفلة دبكة شعبية

فتاة فلسطينية تفاجئ حارسة أمن إسرائيلية بردها "الساحق" على الاستفزازات والشابك يعتقل خلية لـ"داعش"
فتاة فلسطينية تفاجئ حارسة أمن إسرائيلية بردها “الساحق” على الاستفزازات والشابك يعتقل خلية لـ”داعش”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى