سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| قتلى وجرحى بالعشرات في ملعب بأندونيسيا عقب مباراة ديربي

شهدت مباراة ديربي في جزيرة جاوا في أندونيسيا، مساء أمس السبت، فوضى عارمة أدت لاندلاع أعمال شغب أسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال ورجال أمن.

– قتلى وجرحى بمباراة في أندونيسيا

قالت الشرطة الإندونيسية: “إن أكثر من 120 شخصاً قتلوا وأصيب 180 بجرح في أعمال شغب عقب مباراة ديربي في جزيرة جاوا”، مضيفةً أن السلطات فتحت تحقيقاً بالحادثة وعلّقت مباريات الدوري لأسبوع.

واشتبك أنصار ناديي أريما وبيرسيبايا سورابايا الجاوي بعد هزيمة أريما 3-2 في المباراة التي أقيمت في مالانج ريجنسي بجاوة.

وقال مسؤولون: “إن أعمال الشغب اندلعت عندما اندفع الآلاف من مشجعي نادي أريما إلى ميدان الملعب بعد خسارة فريقهم، بينما غادر لاعبو بيرسيبايا الملعب على الفور، لكن العديد من لاعبي أريما الذين كانوا لا يزالون في الملعب تعرضوا للهجوم أيضاً.

وأوضحت تقارير إعلامية أن العديد من الضحايا وقعوا بعد أن أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على مدرجات مزدحمة، مما تسبب في حالة من الذعر بين المشجعين في ملعب كانجوروهان.

ومن جانبه، قال وزير الشباب والرياضة الإندونيسي زين الدين أمالي: “نحن آسفون لهذه الحادثة (…) إنها حادثة مؤسفة تؤذي كرة القدم لدينا”.

مواضيع ذات صِلة : إطلاق نار وقنابل توقف مباراة كرة قدم في الأرجنتين

وأضاف: “سنفحص بدقة الطريقة التي نُظّمت بها المباراة وعدد المشجعين (في الاستاد)، هل سنمنع مجدداً حضور المشجعين في المباريات؟ سنناقش الأمر”.

شاهد أيضاً : في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ كرة القدم.. إيقاف مباراة بسبب “المثلية”

شاهد|| قتلى وجرحى بالعشرات في ملعب بأندونيسيا عقب مباراة ديربي
شاهد|| قتلى وجرحى بالعشرات في ملعب بأندونيسيا عقب مباراة ديربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى