أخبار العالمسلايد رئيسي

تراس تمنع تشارلز الثالث من الذهاب إلى دولةٍ عربية

كشفت صحيفة بريطانية، أنه بعد اعتراض رئيسة الوزراء ليز تراس، تقرر عدم حضور ملك بريطانيا تشارلز الثالث، لفعاليات قمة المناخ المقرر عقدها بشرم الشيخ في مصر.

تراس تعترض على حضور تشارلز الثالث

في تقريرٍ لها، قالت صحيفة صنداي تايمز، إنّ ملك بريطانيا تشارلز الثالث لن يحضر قمة المناخ “كوب 27” المقرّر عقدها في نوفمبر/تشرين الثاني في مصر بعدما “اعترضت” رئيسة الوزراء ليز تراس على مشاركته.

وأوضحت أن تشارلز الثالث، كان يعتزم إلقاء خطاب خلال قمّة المناخ “كوب 27” التي تعقد من 6 إلى 18 نوفمبر، لكنّ تراس اعترضت على مشاركته؛ وذلك خلال لقاء شخصي معه في قصر باكنغهام في أيلول/ سبتمبر المنصرم.

هل تتراجع تراس عن خططها المناخية؟

بحسب الصحيفة البريطانية، تأتي هذه المعلومات في وقتٍ حسّاس بالنسبة إلى رئيسة الوزراء التي تواجه انتقادات بسبب خططها الاقتصادية التي أثارت اضطرابات في السوق وقد تؤدي إلى تقليص التزامات البلاد بشأن تغير المناخ.

كما يخشى البعض من أن تراس قد تتراجع عن التزاماتها المتعلقة بتغير المناخ.

وقالت صنداي تايمز، إنه من غير المرجح أن تحضر “المؤتمر السابع والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في منتجع شرم الشيخ المصري”.

ونقلت عن مصدر ملكي قوله: “ليس سراً أن الملك دعي للذهاب إلى القمة. عليه أن يفكر بدقة في الخطوات التي يجب اتخاذها في أول جولة خارجية له وأنه لن يحضر مؤتمر الأطراف”.

ووفق العرف في بريطانيا، تتم جميع الزيارات الرسمية الخارجية لأفراد العائلة الملكية بناء على نصيحة الحكومة. ومع ذلك وعلى الرغم من عدم حضوره شخصياً، يأمل الملك تشارلز الثالث في أن يكون قادراً على المساهمة بشكل ما في المؤتمر.

وتشارلز الثالث ملتزم بقضايا البيئة وله تاريخ طويل في الحملات من أجل الحفاظ على البيئة بشكل أفضل والزراعة العضوية ومعالجة تغير المناخ.

مواضيع ذات صِلة : تراس تعلن الولاء للملك تشارلز.. وأوّل كلمة للوريث في وفاة الملكة إليزابيث

وكانت بريطانيا قد استضافت القمة الأخيرة للمناخ في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، وألقى كل من تشارلز والملكة الراحلة إليزابيث الثانية وابنه وليام كلمة في هذا الحدث.

شاهد أيضاً : أصابع الملك تشارلز الثالث تثير الجدل بشأن حالته الصحية.. وسط تشبيه لها بالـ “نقانق”

تراس تمنع تشارلز الثالث من الذهاب إلى دولةٍ عربية
تراس تمنع تشارلز الثالث من الذهاب إلى دولةٍ عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى