الشأن السوري

حشد أردني لإنهاء الأزمة السورية.. والملك عبد الله يتحدث عن عودة طوعية وآمنة للاجئين

أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الاثنين، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أكد أن بلاده تواصل دورها في الدفع باتجاه حل سياسي للأزمة السورية، وضمان عودة آمنة للاجئين في ظل الحديث عن حشد أردني لإنهاء الحرب الجارية في سوريا.

– الملك عبد الله يتحدث عن حل للأزمة السورية

وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، فإن الملك الأردني، قال في اجتماع ضم عدداً من الشخصيات السياسية في البلاد: “إن الأردن يريد حلاً يحفظ وحدة سوريا ويضمن العودة الطوعية والآمنة للاجئين”.

كما أشار العاهل الأردني إلى دور قوات الجيش الأردني في التصدي لتهريب المخدرات والتي يأتي معظمها عبر الحدود السورية، مؤكداً أن “حدود المملكة آمنة بجهود قوات جيشه، والأجهزة الأمنية اليقظة والمحترفة”.

وأتى حديث الملك بعد أيام قليلة، من تصريحات وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، لصحيفة “ناشيونال” الإماراتية، التي قال فيها: “إن بلاده تحشد من أجل دعم دولي وإقليمي لعملية سياسية يقودها العرب، لإنهاء الحرب في سوريا”، موضحاً أن العملية ستشمل السعودية ودولاً عربية أخرى.

وكان الصفدي قد أعرب عن تفاؤله في نجاح تلك المبادرة، قائلاً: “أستطيع القول بصراحة بأن الجميع يريد أن يرى نهاية للأزمة السورية، والجميع منفتح على آلية من شأنها أن تحقق هذا الهدف”.

حشد أردني لإنهاء الأزمة السورية.. والملك عبد الله يتحدث عن عودة طواعية وآمنة للاجئين
حشد أردني لإنهاء الأزمة السورية.. والملك عبد الله يتحدث عن عودة طواعية وآمنة للاجئين

اقرأ المزيد:

)) أردوغان يكشف عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم

)) أكثر الطرق خطورة في العالم والأول في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى