أخبار العالم

شاهد|| بوتين يجهز أمواج تسونامي مشعة لضرب أوروبا.. والكرملين يقرّ بنصيحة قديروف النووية

حذر الناتو، اليوم الاثنين، أعضائه من أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ربما يكون قد نشر غواصة نووية ضخمة تحمل أحدث أسلحة يوم القيامة.

– بوتين ينشر غواصة نووية ضخمة

اختفت بيلغورود من قاعدتها الرئيسية في الدائرة القطبية الشمالية وقد تكون في طريقها إلى بحر كارا لاختبار قنبلة بوسيدون النووية، وذلك وفقاً لمذكرة تحذير من حلف شمال الأطلسي سُرِّبت إلى وسائل الإعلام الإيطالية في نهاية الأسبوع.

والغواصة تحمل “Poseidon” هي طائرة بدون طيار يقال إنها قادرة على السفر لمسافات طويلة تحت الماء قبل أن تنفجر بقوة كافية لإحداث تسونامي نووي بطول 1600 قدم مصمم لإغراق المدن الساحلية وإشعاعها.

وقالت صحف غربية: “إذا استمر الاختبار، فستكون هذه أحدث محاولة من بوتين لتخويف الغرب بشأن حربه في أوكرانيا بعد الاشتباه في أنه أمر بشن هجمات خفية على أنابيب نورد ستريم الأسبوع الماضي”. 

ورأت صحف بريطانية، أنه تم طرح بيلغورود كمرشح للمهمة التخريبية لأنها تحمل أيضاً غواصات صغيرة مصممة لتنفيذ هجمات على البنية التحتية تحت البحر.

63049203 11274113 image a 1 1664790771467 1

وقالت صحيفة “ديلي ميل”: “لقد كان هناك شك حول تورطها لأن الغواصة – التي يبلغ طولها 600 قدم – هي واحدة من أكبر الغواصات في العالم، وإمكانية وصولها إلى بحر البلطيق دون أن يتم اكتشافه أمراً بالغ الصعوبة”.

وأضافت أنه من غير الواضح ما إذا كان بيلغورود سيكون لديه الوقت للانتقال من قاعدته الرئيسية في البحر الأبيض إلى بحر البلطيق – على مسافة تقل قليلاً عن 3000 ميل – دون ملاحظة غيابه.

وأرسل الناتو منذ ذلك الحين تحذيراً إلى الحلفاء بأن الغواصة قد اختفت، لكنه قال إنه لا يزال يُعتقد أنها تعمل في القطب الشمالي.

ولم يتضح بالضبط متى تم إرسال التحذير، لكن صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية كانت قد أبلغت عن هذا التحذير لأول مرة يوم أمس الأحد. 

63045437 11274113 image a 2 1664782316710

– الكرملين يقرّ بنصيحة قديروف النووية

وعلى صعيد آخر، ردَّ المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف، على دعوة رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، أمس الأحد، الجيش الروسي إلى استخدام “أسلحة نووية محدودة القدرة” في أوكرانيا.

معتبراً أنه يحق للحكام الإقليميين تقديم تقييماتهم ونصائح مثل استخدام النووي كما فعل قديروف.

كما قال في إطار رده على الانتقادات التي وجهها الرئيس الشيشاني لأداء الجيش الروسي: “قدم قديروف مساهمة كبيرة في العملية الخاصة، لكن وفي اللحظات الصعبة يجب استبعاد العواطف من التقييمات”.

أما فيما يتعلق بدعوة قديروف استخدام أسلحة نووية محدودة في المعركة مع أوكرانيا، أوضح بيسكوف: “كل شيء موضح في العقيدة النووية الروسية، ولا يمكن أن تكون هناك أي اعتبارات أخرى”.

والجدير ذكره أن قديروف كان قد قال في رسالة على تلغرام: “في رأيي أنه ينبغي اتخاذ إجراءات أكثر حزما، وصولا الى إعلان الأحكام العرفية في المناطق الحدودية واستخدام أسلحة نووية محدودة القدرة”، وذلك بعد انسحاب القوات الروسية من ليمان، أمس الأحد.

شاهد|| بوتين يجهز أمواج تسونامي مشعة لضرب أوروبا.. والكرملين يقرّ بنصيحة قديروف النووية
شاهد|| بوتين يجهز أمواج تسونامي مشعة لضرب أوروبا.. والكرملين يقرّ بنصيحة قديروف النووية

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد:

)) بالفيديو||ظهور صاروخ نووي روسي ضخم جداً.. والكشف عن حقيقته

)) حرك النووي لأجلها وأعلن التعبئة.. بوتين يبدأ ضم 4 مناطق أوكرانية بالاستفتاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى