أخبار العالم

عقوبات تستهدف النفط الروسي.. والخزانة الأمريكية تكشف تفاصيلها

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن إعداد عقوبات تشمل وضع سقف لسعر النفط الروسي، ولكن القرار لم يتخذ بعد، مشيرةً إلى أن عقوبات مجموعة السبع الجديدة ضد روسيا التي ستشمل النفط ومشتقاته سيتم فرضها على 3 مراحل.

– عقوبات تستهدف النفط الروسي

وفي التفاصيل، قال مساعد وزيرة الخزانة الأمريكية، بن هاريس: “إن السعر الذي ستُحدَّد على أساسه مبيعات النفط الروسية لم يتقرر بعد ضمن العقوبات الجديدة التي تخطط لها دول مجموعة السبع في الخامس من ديسمبر”.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن هاريس صرح في مؤتمر “Argus European Crude Conference” في جنيف، بأن سقف السعر سيكون مرتفعاً بما يكفي للحفاظ على حافز الإنتاج في روسيا، وسيكون أعلى من تكلفة الإنتاج الهامشية لأكثر بئر نفط تكلفة في البلاد.

وفي وقتٍ سابقٍ، أقرت مجموعة السبع، وضع سقف للأسعار، فيما وافقت دول الاتحاد الأوروبي في يونيو على حظر كامل للتأمين والخدمات المالية للنفط الروسي المنقول بحراً، في حين تم تجنيب الشحن من القيود.

وستضيف العقوبات الأوروبية الجديدة حظراً على شحن النفط الروسي، لكنها ستمنح إعفاءً للنفط الذي يباع بسعر يعادل أو يقل عن المستوى الذي حدده تحالف مجموعة “السبع” ودول أخرى، بحسب مسودة الاقتراح التي اطلعت عليها “بلومبرغ”.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ معظم هذه المحظورات في الخامس من ديسمبر إلى جانب حظر على مشتريات الاتحاد الأوروبي من الخام الروسي.

النفط الروسي
عقوبات بحق النفط الروسي


اقرأ أيضا:

)) أسعار الذهب والعملات للدول العربية وتركيا اليوم الثلاثاء الموافق 04 تشرين الأول 2022

)) ماذا بعد وفاة الملكة إليزابيث..لماذا ينهار الاقتصاد البريطاني؟ أمريكا قناص الأزمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى