سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| إجابة مضحكة من وزير الطاقة السعودي حول قرار الرياض النفطي.. وخبر صادم من أوبك لواشنطن

تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو مضحك لـ وزير الطاقة السعودي قبل دخوله إلى مقر منظمة أوبك في فيينا، فيما تحدثت مصادر عن قلق أمريكي من قرار صادم قد تتخذه السعودية وروسيا حيال أسعار النفط وخفض الإنتاج.

فيديو مضحك لـ وزير الطاقة السعودي

يظهر في المقطع المتداول، وزير الطاقة السعودي، وهو يضحك مع مسؤولين آخرين، وعندما سأله مراسل صحيفة بلومبيرغ الأمريكية عن قرار السعودية في معدل إنتاج النفط، ردَّ قائلاً: “إنه يوم مشمس وسيظل مشمساً.. فاستمتعوا”.

وتداول الفيديو على نطاق واسع عبر موقع تويتر، حيث أشاد مغردون سعوديون بما وصفوه “سرعة بديهة” وزير الطاقة في الإجابة على الصحافيين.

قرار صادم لأمريكا من أوبك بلاس

في السياق، اجتمعت الدول الـ 13 الأعضاء في أوبك بقيادة السعودية وشركائها العشر بقيادة روسيا بمقر المنظمة بعد غياب طال أشهراً جرت خلاله اللقاءات عبر الفيديو.

وقالت ثلاثة مصادر في أوبك بلاس لوكالة رويترز، إن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة للتحالف وافقت على خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يومياً، وهو قرار سيشكل صدمة لواشنطن حال اعتماده.

إدارة بايدن تقوم بحملة ضغط

على صعيدٍ متصل، نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن مصادر في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنهم قاموا بحملة ضغط واسعة النطاق في محاولة أخيرة لثني الحلفاء في الشرق الأوسط عن خفض إنتاج النفط بشكل كبير.

ووفقاً للمسودة التي أرسلها البيت الأبيض إلى وزارة الخزانة، الاثنين الماضي، فإنها وصفت احتمال خفض إنتاج النفط بأنه “كارثة كاملة”، وحذرت من أنه يمكن اعتباره “عملاً عدائياً”.

وقالت المصادر: “من المهم أن يدرك الجميع الخطورة التي تمثلها تلك المخاطر”.

وتابعت: “البيت الأبيض يعاني من حالة من الذعر والهلع”، واصفةً جهود الإدارة الأخيرة بأنها “تعكس تصميماً من أجل تحقيق ما تهدف إليه”.

مواضيع ذات صِلة : تتحكم بأسعار النفط العالمي .. أوبك – OPEC ما لا تعرفه عن إمبراطورية البترول الدولية

في وقتٍ سابق، قالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون: “لقد أوضحنا أن إمدادات الطاقة يجب أن تلبي الطلب لدعم النمو الاقتصادي وخفض الأسعار للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، وسنواصل التحدث مع شركائنا حول ذلك”.

شاهد أيضاً : “أوبك بلس” تُخفّض إنتاج النفط لمستوى قياسي وواشنطن ترد

بالفيديو|| إجابة مضحكة من وزير الطاقة السعودي حول قرار الرياض النفطي.. وخبر صادم من أوبك لواشنطن
بالفيديو|| إجابة مضحكة من وزير الطاقة السعودي حول قرار الرياض النفطي.. وخبر صادم من أوبك لواشنطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى