الصحة

ما هو تجديد الجلد بالليزر.. ونصائح عليك معرفتها قبل الإجراء

 

تعد تقنية تجديد الجلد بالليزر من التقنيات الحديثة التي يمكن أن تستخدم لعلاج العديد من مشكلات البشرة، مثل: التجاعيد، والبقع الجلدية، وعيوب البشرة كما يمكن إجراء تجديد الجلد بالليزر عند وجود تجاعيد ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط، أو في حالات وجود تجاعيد تحت العينين، أو ندوب ناتجة عن حب الشباب.

 

قبل إجراء تجديد الجلد

يتم إجراء بعض الفحوصات للجلد لتحديد النوع الذي سيتم فيه إجراء عملية تجديد سطح الجلد بالليزر، كما يناقش المعالج المريض حول خيارات التخدير، وتكاليف العلاج.

أثناء الإجراء

تتم عملية تجديد البشرة بواسطة ذبذبات أشعة الليزر عالية التردد، والتي يتم توجيهها نحو أنسجة الجلد التالفة، ما يعمل على إزالة الجلد التالف، وإنتاج سطح جلدي أكثر نعومة.

تجديد الجلد

ما بعد الإجراء

يتم تغطية الجلد بشكل فوري بعد تجديد الجلد بالليزر، وتجنب تعريضه للشمس إذ يكون الجلد متورم بعض الشيء.

يجب الحفاظ على دهن الجلد بمرهم يوصي به الطبيب من أجل الحفاظ على نعومته خلال الأيام العشرة الأولى بعد الإجراء، وعادةً ما يحدث الشفاء التام خلال أربعة أسابيع.

بالعادة يوصي الطبيب باتباع نظام غذائي خفيف بعد عملية تجديد الجلد، وتجنب درجات الحرارة العالية، وأية نشاط قد يؤدي لحدوث خلل أو اضطراب في عملية تعافي الجلد، لذلك من المهم اتباع جميع تعليمات الطبيب بدقة متناهية خصوصًا خلال الفترة التي تلي العملية مباشرة.

ينبغي إبلاغ الطبيب بشكل فوري في حال ظهور بعض الأعراض، مثل زيادة الاحمرار، والشعور بالوخز أو الحكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى