منوع

مزاد عالم “جيمس بوند”.. عشرات المقتنيات ومبالغ خيالية

 

 

جرى مزاد مخصص لشخصية جيمس بوند، بيع خلاله عشرات القطع إلى جانب نسخة عن سيارة “أستون مارتن” استُخدمت في مشاهد مجازفة، 6.87 مليون جنيه استرليني (7.7 مليون دولار)، وهي أموال ستُستخدم لتمويل جمعيات، على ما أعلنت دار “كريستيز”.

 

مزاد عالم جيمس بوند

وتخطت نتائج هذه المزادات، إجمالي إيرادات المزادات الخيرية السابقة المرتبطة بعالم جيمس بوند من تنظيم دار كريستيز، على ما أعلنت الدار ذاتها.

وقد وجدت كامل القطع الـ61 المباعة من شركة “إيون برودكشنز” المنتجة لأفلام جيمس بوند، من يشتريها خلال هذا المزاد الذي أقيم احتفالاً بذكرى مرور ستين عاماً على انطلاق هذه السلسلة على الشاشات السينمائية.

جيمس بوند

ويعود ريع المزاد إلى 45 جمعية، بينها مؤسسة الأمير تشارلز (التي تحمل اسمه قبل أن يصبح ملكاً إثر وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية) في الثامن من سبتمبر/ أيلول، إضافة إلى جمعيات أخرى بينها الصليب الأحمر واليونيسف.

وبيعت نسخة من “أستون مارتن دي بي 5” التي استُخدمت في مشاهد المجازفة لفيلم جيمس بوند (“نو تايم تو داي”)، في مقابل 2,922 مليون جنيه استرليني (3,35 ملايين دولار).

وبيعت ساعة من علامة “أوميجا” التجارية، وضعها الممثل دانيال كريج عند طرح هذا الفيلم سنة 2021، في مقابل 226 ألفاً و800 جنيه استرليني (حوالي 260 ألف دولار). كذلك بيعت بزة ارتداها هذا الممثل في فيلم “سكاي فال” الذي طُرح سنة 2012، في مقابل حوالي 50 ألف دولار.

وبيعت نسخة من سيناريو فيلم “كازينو رويال” تحمل توقيع المنتجين والممثلين وكتاب السيناريو، بـ79 ألف دولار، فيما بيعت قائمة طعام من فيلم “ثاندر بال” سنة 1965، في مقابل 69 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى