منوع

أزمة الطاقة تطال دار فالنتينو للأزياء وتدفعها لقرار مفاجئ

 

أعلنت دار فالنتينو للأزياء، اليوم الجمعة، تغيير كبير في نظام العمل بمتاجرها، مؤكدة أن ذلك يعود إلى أزمة الطاقة حول العالم.

 

دار فالنتينو تتخذ قرارا مفاجئاً

وقررت دار الأزياء الإيطالية الشهيرة “فالنتينو” إطفاء الأنوار في متاجرها وإغلاقها في وقت مبكر من الليل لتوفير الطاقة وتشجيع “الوعي البيئي”، لتتبع بذلك خطا العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة “إل في إم إتش”.

دار فالنتينو

وقالت الشركة إنه اعتباراً من يوم أمس الخميس، أطفئت الأنوار في حوالي 95 متجراً لفالنتينو حول العالم، ومن المفترض أن تتواصل هذه السياسة كل ليلة في الساعة العاشرة مساء، مضيفة أنها تتوقع أن تسفر هذه الخطوة عن خفض الاستهلاك اليومي للطاقة بأكثر من 800 كيلووات في الساعة.

7j5b2977 27643a4be04d5ce9487b7072180af43f

وتصاعدت أزمة الطاقة العالمية بعد اندلاع الحرب الأوكرانية الروسية، ما جعل المخاوف تزداد في أوروبا من انقطاع الموارد في الشتاء القادم حيث تبحث القارة العجوز عن بديل لتشغيل المعامل والمصانع إضافة إلى تدفئة المنازل والجامعات والمرافق العامة.

Valentino in the Back Bay Newbury Street Boston

يذكر أن “إل في إم إتش” أعلنت قبل دار فالنتينو، أنها ستطفئ الأنوار وتغلق المتاجر في العاشرة مساء وستبدأ بمتاجرها في فرنسا في أكتوبر، وتعتزم اتخاذ إجراءات لتوفير الطاقة في أجزاء أخرى من العالم في مرحلة لاحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى