أخبار العالمشاهد بالفيديو

شاهد|| من المستقبل.. كشف النقاب عن سلاح صيني “ثوري” يعمل خلف خطوط “العدو”

تداولت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، مقطع فيديو نشرته شركة صينية، يظهر ما وصف أنه سلاح صيني “ثوري” يعمل خلف خطوط “العدو” بكفاءة عالية.

سلاح صيني جديد

ونشرت شركة صينية قبل أيام مقطع فيديو يظهر طائرة مسيّرة تهبط في مكان ما، واضعة فيه روبوت على شكل كلب، وما يميزه أنه مزود بسلاح رشاش، ما يمكّن القوات من تنفيذ عمليات قتالية دون الحاجة لوجود جنود.

وأظهر الفيديو الذي تداولته اليوم وسائل إعلام غربية، طائرة مسيّرة صينية تهبط فوق سطح أحد المباني، حيث وضعت “الروبوت” الكلب وغادرت المكان.

وما أن وضعت الطائرة الروبوت حتى نهض كما ينهض الكلب على قوائمه وبدأ السير فوق السطح، وكان واضحاً وجود الرشاش فوق هيكله، لكن لم يظهر الفيديوهات لقطات إطلاق نار من هذا السلاح.

وحسب خبراء أن السلاح الذي كان يحمله الروبوت من طراز “كيو بي بي- 97” الخفيف، والذي يمكنه إطلاق نار على مسافات قريبة، حيث يمكن أن إطلاق 650 رصاصة في الدقيقة الواحدة.

ونشر الفيديو على حساب شركة “Kestrel Defense Blood-Wing” الموثق على موقع “ويبو” الصيني الذي يشكل نظيراً لموقع “تويتر”.

وقال الحساب في تعليق مصاحب للفيديو إنه يمكن نشر “الروبوت الكلب” خلف خطوط العدو لشن هجوم مفاجئ، ويمكن نشره على أسطح المباني التي يتمركز فيها العدو لاحتلال المناطق المرتفعة، بما يؤدي إلى احتواء قوته النيرانية، حسب وصفه.

وأوضح الحساب الخاص بالشركة الصينية أن الروبوت يمكن استخدامه في المناطق المدنية خلال العمليات العسكرية، دون توضيح مزيد من التفاصيل.

تطور السلاح الصيني

ويثير التقدم الذي يحرزه الصينيون في مجالات تقنيات الصواريخ والأسلحة النووية والذكاء الإصطناعي قلقاً جدياً لدى العديد من المراقبين الغربيين الذين يعتقدون أن انقلاباً جذرياً يجري في ميزان القوة العسكرية على النطاق العالمي.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد أمر بتحديث القوات المسلحة الصينية بشكل كامل بحلول عام 2035. ويقول إن على قوات بلاده المسلحة أن تصبح قوة عسكرية “متفوقة عالمياً ” وبإمكانها “خوض الحروب وتحقيق النصر فيها” بحلول عام 2049.

اقرأ أيضاً|| تايوان تتحول إلى “مخزن أسلحة أمريكي كبير”.. تقرير يكشف الهدف في الصين

وكانت الدول الغربية قد انتقدت الصين حول البيانات الرسمية لإنفاقها العسكري، حيث أن تقديرات الغرب للدعم المالي الذي تقدمه الصين لقواتها المسلحة أعلى من أرقام بكين بكثير.

وقد تجاوز نمو الميزانية العسكرية الصينية نمو اقتصاد البلاد عموماً لعقد من الزمن على الأقل، حسب ما يقول مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية في واشنطن.

وذكرت هيئة البث البريطانية، BBC فب تقرير أن الصين تلتزم الآن بشكل كامل بتطوير سبل الحرب “الذكية” أو بأساليب عسكرية مستقبلية تعتمد على التقنيات التخريبية – وعلى وجه الخصوص تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك وفق وزارة الدفاع الأمريكية.

وأكد التقرير أن الأكاديمية الصينية للعلوم العسكرية قد منحت تفويضاً لضمان تحقيق ذلك، وذلك من خلال “التحام عسكري – مدني” أو بتعبير آخر من خلال الدمج بين تقنيات شركات القطاع الخاص في الصين ومؤسسات الصناعات العسكرية الصينية.

وتشير تقارير إلى أن الصين ربما تقوم بالفعل باستخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات الروبوتات العسكرية وأنظمة توجيه الصواريخ، علاوة على مجالات الطائرات والزوارق الحربية المسيّرة.

اقرأ أيضاً|| تجاوز “الخطوط الحمراء”.. تحرك عسكري أمريكي كندي قرب تايوان والصين ترد سريعاً 

شاهد|| من المستقبل.. كشف النقاب عن سلاح صيني "ثوري" يعمل خلف خطوط "العدو"
شاهد|| من المستقبل.. كشف النقاب عن سلاح صيني “ثوري” يعمل خلف خطوط “العدو”.. سلاح صيني.. سلاح صيني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى