منوعسلايد رئيسي

بينهم زوكربيرغ.. مشاهير يخسرون ملايين المتابعين على فيسبوك بشكل مفاجئ

قالت صحيفة “نيوز ويك” الأمريكية، إن ملايين المتابعين اختفوا بشكل مفاجئ من صفحات فيسبوك، وأبرزها صفحة مؤسس التطبيق الشهير مارك زوكربيرغ.

اختفاء المتابعين من فيسبوك

وذكرت أن صحيفة نيويورك تايمز خسرت 6225 متابعا الاثنين و4944 الثلاثاء. أما صحيفة “نيويورك بوست” فخسرت الاثنين 8200 متابعا و4378 في اليوم التالي، ومثلها خسرت صحيفة “واشنطن بوست” ما مقداره 5804 الاثنين، ثم 4337 الثلاثاء.

وأضافت أن أكثر من 119 مليون متابع لمارك زوكربيرغ، اختفوا من حسابه، إلى درجة لم يعد فيه إلا 9,992 فقط.

وأوضحت نيوز ويك أن “فيسبوك” اتخذ قراراً في شهري أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران الماضيين للقيام بإجراءات ضد مليار و400 مليون حساب مزيف، وذكر حينها أن هدفه هو إزالة أكبر عدد ممكن منها “خصوصا التي نشأت بقصد ضار، لذلك نعطي الأولوية للإنفاذ ضدها وإلى ما تسعى إليه من ضرر” وأنه قدّر بأن الحسابات المزيفة تمثل 5% من مستخدمي فيسبوك النشطين شهريا في العالم.

اقرأ أيضاً: روسيا تضع شركة “ميتا” على لائحة الجماعات الإرهابية

وربطت الصحيفة الأمريكية ما يحدث حالياً بالقرار السابق لفيس بوك، مشيرة إلى أنه قد يكون النقص الحاصل حاليا بعدد المتابعين ناتج عن “غربلة” تقوم بها روبوتات “الفـيسبوك” تليها إعادة عدد المتابعين الحقيقيين إلى الحساب بعد فترة قصيرة.

اقرأ أيضاً:روسيا تتهم شركة “ميتا” بانخراطها في حرب معلوماتية ضدها.. وتطالب واشنطن باتخاذ موقف حازم

 

وأضافت أنه قد يكون السبب عطل بالموقع، أو ربما هجمة إلكترونية عليه، وبشكل خاص أن شركة “ميتا” وضعت على قائمة الإرهاب من قبل روسيا.

اقرأ أيضاً:مليار و ٢٠٠ مليون مستخدم، الـ تطبيق الأشهر في العالم. شاهد كيف انتقم مؤسس الواتس آب من مارك زوكربيرغ؟

 

بينهم زوكربيرغ.. مشاهير يخسرون ملايين المتابعين على فيسبوك بشكل مفاجئ
بينهم زوكربيرغ.. مشاهير يخسرون ملايين المتابعين على فيسبوك بشكل مفاجئ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى