أخبار العالم

“تحريض على التوتر العسكري”.. كوريا الشمالية تتهم الجنوبية بـ “عمل استفزازي” قرب الحدود

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن كوريا الشمالية اتهمت مساء اليوم الخميس، سيئول بالضلوع في “عمل استفزازي” بالقرب من حدودهما المشتركة، متهمةً أن جيش الجنوب “يحرض على التوتر العسكري”.

– كوريا الشمالية تتهم الجنوبية بالتحريض العسكري

وفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن متحدث باسم الجيش الكوري الشمالي، قال: “إن الجيش الكوري الجنوبي أطلق يوم الخميس “نيران مدفعية لنحو 10 ساعات بالقرب من منطقة الدفاع الأمامية للفيلق الخامس بالجيش الشعبي الكوري”.

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية، فإن البيان، قال: “إن الجيش الشعبي الكوري (اتخذ إجراءات عسكرية مضادة قوية) رداً على (العمل الاستفزازي)”.

وذكر تقرير الوكالة أن الجيش الشعبي الكوري “يوجه تحذيراً شديد اللهجة للجيش الكوري الجنوبي لإثارة التوتر العسكري في منطقة خط المواجهة بعمل متهور”.

وعلى صعيد آخر، ذكرت وكالة “يونهاب” نقلاً عن جيش كوريا الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً غير محدد باتجاه البحر.

وجاءت هذه الأنباء بعد حوالي ساعتين من إعلان يونهاب أن ما يقرب من 12 طائرة مقاتلة كورية شمالية حلقت بالقرب من الحدود مع الجنوب حوالي في وقتٍ سابقٍ من اليوم، مما دفع سيئول إلى إرسال طائرات رداً على ذلك.

- كوريا الشمالية تتهم الجنوبية بالتحريض العسكري
– كوريا الشمالية تتهم الجنوبية بالتحريض العسكري


تابع المزيد:

))كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً غير محدد.. وخفر السواحل الياباني يعلق

)) يمنع دخول الأوروبيين إلى هذا البلد العربي وزيارة كـوريا الشمالية أسهل .. أصعب تأشيرة في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى