أخبار العالم العربيأخبار العالمالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 21/08/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “لأرجعها لـ 2011” تذهب وقائلها بقصف النظام السوري لأحياء درعا المحاصرة

أثار مقتل القيادي السابق في لواء “التوحيد” التابع للمعارضة السورية، محمد هلال زطيمة، المعروف بلقب “أبو مهند”، والذي اشتهر بمقولة “لأرجعها لـ 2011″، موجةً من الغضب في الجنوب السوري وتحديداً في محافظة درعا.

ووفقاً لما أفادت به صفحاتٌ محلّية وناشطون، فقد لقي القيادي السابق في لواء “التوحيد” حتفه، مساء الجمعة، جرّاء قصفٍ عنيف نفّذته قوات النظام السوري على حي “طريق السد” في المدينة .

وتداول ناشطون على نطاقٍ واسعٍ في وسائل التواصل الاجتماعي، نعوة القيادي المعارض الذي اشتهر بموقفه مع مجموعةٍ من ضباط النظام، وذلك على خلفية إقدام أحد العناصر التابعين لهم، بضرب أحد أبناء المدينة بالقرب من إحدى محطات الوقود، حيث انتشر مقطعٌ مصوّرٌ يوثّق القيادي المقتول وهو يرد على أحد ضباط النظام ويتهدده بإعادة المشهد إلى عام 2011.

========تكملة الخبر ========

  • تحرك برلماني بدولة عربية لقطع العلاقات مع بشار الأسد.. وكشف سبب حال دون “التطبيع معه”

أطلق برلمانيٌّ عربي، دعوة إلى حكومة بلاده طالبها فيها بقطع العلاقات مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، واتخاذ موقفٍ من “الجرائم” التي ارتكبها ولا زال بحق الشعب السوري.

وفي السياق، نقلت وسائل إعلامٍ عراقية، عن عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية بالعراق، مثنى أمين، قوله إنّ على بلاده التي خرجت من “دكتاتورية كانت تمارس تلك الجرائم التي يمارسها نظام بشار الأسد بحق شعبه” أن يتخذ موقفاً من النظام السوري المقاطَع على المستوى العربي، كما أشار إلى أنّه “على العراق أيضاً أن يقاطع النظام السوري”.

ووفقاً لما نقلته شبكة “رووداو” عن عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، فإنّ “الأسد لا يمثل كل سوريا المقسمة باتجاهاتٍ عدّة، ورغم أنّ نظام الأسد مازال في سدّة الحكم، إلا أنّ هناك مقاطعةً من المجتمع الدولي بسبب “الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه والتي لا يمكن أن ينكرها أي أحد”، على حدّ قوله.

========تكملة الخبر ========

  • رغم العقوبات والمقاطعة.. وفد أوروبي يزور النظام السوري في العاصمة دمشق

استقبل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، وفداً أوروبيّاً تترأسه، عضوة البرلمان الأوروبي وعضو حزب التجمّع الوطني الفرنسي، تيري مارياني.

ووفقاً لما أفادت به وكالة “سانا” الموالية للنظام، فقد دار خلال اللقاء نقاشٌ حول تطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة، مشيرةً إلى أنّ “الرئيس الأسد جاوب عن أسئلة أعضاء الوفد المتعلقة بالوضع على الأرض والظروف الصعبة التي يعيشها الشعب السوري نتيجة العقوبات الحصار المفروض عليه”.

وقال بشار الأسد للوفد إنّه “على الرغم من التأثيرات السلبية لهذا الحصار في كلّ مناحي الحياة، إلا أنّ السوريين تعلموا كيف يوجدون أفكاراً وحلولاً جديدة يستطيعون من خلالها التغلب على الصعوبات”، حسبما أوردت سانا.

========تكملة الخبر ========

  • بعد أولمبياد “جريح الوطن”.. والدة أحد الجرحى تفضح أسماء الأسد وتمتدح إسرائيل 

أثارت أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري، بشار الأسد، نقمة واسعة بين موالي النظام السوري بعد أولمبياد حملت اسم “جريح الوطن” تم إقامتها في مدينة اللاذقية، حيث خرجت أم أحد الجرحى وكشفت ما تعرض له بعض الجرحى من إهانات وسوء في المعاملة.

وبحسب فيديو تم تداوله بين الموالين، فقد أكدت أم أحد الجرحى وتدعى عواطف قبيلي، بأن البعض ومن بينهم ولدها تعرضوا إلى سوء في المعاملة وتم حبسهم وإهانتهم بدلاً من تكريمهم، الأمر الذي أثار بدوره نقمة غير مسبوقة في الساحل السوري.

وقالت قبيلي، وهي في حالة منفعلة: “إن ابنها وعدد من الجرحى تعرضوا لذل وإهانة كبرى عبر حبسهم ضمن الصالة الرياضية في اللاذقية ومنعهم من مقابلة أسماء أسد”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لبنان والعراق تستفيقان على تحذيرات شديدة اللهجة من أخطار محدقة

استفاق العراقيون واللبنانيون، صباح اليوم السبت، على تحذيرات شديدة اللهجة من أخطاء محدقة بالبلدين نتيجة الأزمات التي يعيشونها.

وقالت ‏وزارة الصحة العراقية في حديث لمسؤول فيها مع وسائل إعلام: إن الالتزام بالإجراءات الاحترازية أكبر تحد نواجهه في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، معتبراً أنّهم يعملون على زيادة القدرة لاستقبال حالات الإصابة المرتفعة.

وأكدت الوزارة أن النظام الصحي بالعراق يواجه تحدٍ شديد، مطالبةً موظفي الدولة بالتطعيم وأخذ اللقاح بأسرع وقت ممكن.

========تكملة الخبر ========

  • اليمن.. مقتل خبير إيراني بارز و9 ضباط من معاونيه في غارة للتحالف بمأرب

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم السبت، عن مقتل خبير إيراني ومعه 9 ضباط برتبة عقيد، إثر غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف على مواقع ميليشيا الحوثي بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، في تغريدة عبر حسابه في تويتر، إن “حيدر سيرجان أحد الخبراء الإيرانيين ومعه تسعة آخرين منهم موسى القحازي وأحمد السحاري، قُتلوا يوم أمس إثر غارة للتحالف في جبهة صرواح، غربي مأرب”.

وأوضح وزير الإعلام اليمني أن الخبير حيدر سيرجان، “يعمل في مجال التدريب والتأهيل، وهو خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى 5 يونيو/حزيران الماضي، من ثم جرى إرساله إلى جبهات مأرب في الـ 7 من يونيو/حزيران للعمل بدلاً من العنصر القتيل في حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي.

========تكملة الخبر ========

  • قيس سعيد يكشف عن مخطط لاغتياله.. وجدل كبير بعد اتهام الرئيس بـ”تأليف” آية قرآنية!

كشف الرئيس التونسي قيس سعيد، عن وجود خطط لاغتياله، مؤكداً أنها محاولات “يائسة”، متهماً أطرافاً سياسية مرجعيتها دينية “متطرفة” بالسعي وراء ذلك.

وجاءت تصريحات سعيد، أمس الجمعة، خلال إشرافه على توقيع صرف مساعدات اجتماعية للعائلات الفقيرة التي تضررت من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

-وقال الرئيس التونسي خلال حديثه: “يفكرون في الاغتيال ويفكرون في الدماء، سأنتقل إن متُّ اليوم أو غداً شهيداً إلى الضفة الأخرى من الوجود عند أعدل العادلين، طريق الحق صعبة شاقة، ولكن الحق هو من أسمائه تعالى”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • عناصر طالبان يحضرون المباراة النهائية في الدوري الأفغاني

تم تصوير عناصر من حركة طالبان وهم يحملون السلاح ويشاهدون مباراة كرة قدم نهائية في الدوري الأفغاني من المدرجات، قبل قيامهم بتقديم الكأس إلى الفريق الفائز.

شاهد المشجعون ومسؤولو طالبان المباراة في مدينة هرات بأفغانستان، وأقيمت الصلاة على أرض الملعب بين الشوطين، وشوهد بعدها مولفي شير أحمد وهو يقدم الكأس، وذلك وفقما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

-ورصدت الصور، عدة مسلحين يحملون السلاح وهم يشاهدون المباراة في المدينة الأفغانية، بعد سيطرة الحركة على أفغانستان كاملاً يوم الأحد الماضي.

========تكملة الخبر ========

  •  صفعة وسط إسطنبول تطيح برئيس حزب الجيد المعادي للسوريين والسلطات تعتقل المنفذ

تداولت وسائل إعلام تركية، أمسْ الجمعة، مقطعاً مصوراً وثقته إحدى كاميرات المراقبة يوثق قيام شاب بمفاجئة رئيس حزب الجيد المعادي للسوريين وصفعه بقوة مما أدى لإسقاطه أرضاً، فيما تمكنت السلطات التركية من اعتقال منفذ الهجوم.

وفقاً للتقارير الإعلامية، فإن رئيس حزب الجيد في إسطنبول، بورا كافونجو، تعرض لصفعة مفاجئة في منطقة بكر كوي أثناء مغادرته مبنى تلفزيون (halk TV) الذي أجرى معه لقاء مصوراً قدمته المذيعة التركية، إيبيك أوزبي.

ظهر في الفيديو المتداول، قيام أحد المارة بالتوجه إلى رئيس الحزب كافونجو الذي كان ينتظر أمام مبنى التلفزيون وتوجيه صفعة مباشرة أدت إلى سقوطه على الأرض، في حين لاذ المهاجم بالفرار وسْط ذهول الحرس الشخصي.

========تكملة الخبر =======

  • الرجل الثاني بطالبان يبحث تشكيل حكومة جديدة في أفغانستان بشكل حكم غير مسبوق

وصل إلى كابل، صباح اليوم السبت، رئيس المكتب السياسي في حركة “طالبان”، عبد الغني برادر، لإجراء محادثات مع قياديين في الحركة وسياسيين آخرين حول تشكيل حكومة جديدة في أفغانستان.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن قيادي كبير في “طالبان”، قوله إن برادر؛ “حضر إلى كابل للقاء قادة وسياسيين من أجل تشكيل حكومة جديدة في أفغانستان وشاملة”.

وكان مسؤول في “طالبان” قد صرّح لرويترز، في وقت سابق أمس، بأن الحركة “تهدف إلى تقديم إطار لحكومة جديدة لأفغانستان في الأسابيع القليلة المقبلة”.

========تكملة الخبر ========

  • نجل “أردوغان” يدلي بتصريحاتٍ قد تحدد مستقبل اللاجئين السوريين ويوجّه رسالةً قوية للمعارضة التركية

أدلى نجل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، بتصريحاتٍ حسم من خلالها موقفه من مسألة التحريض على اللاجئين السوريين، كما وجّه من خلالها برسالةٍ قوية لأحزاب المعارضة التركية، وذلك بعد أيامٍ من تصريحاتٍ “مفاجئة” للرئيس التركي حول اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ تركية، نقلاً عن بلال أردوغان، فإنّ “أحزاب المعارضة التركية تستخدم ملف اللاجئين السوريين كورقة ضغطٍ لمحاولة إرجاعهم إلى بلادهم بشكل قسري”.

ووفقاً لما أفاد به موقع “أردهان خبر” التركي، تركّزت تصريحات بلال على انتقاد موقف المعارضة من موضوع اللاجئين، حيث قال إنّ: “ما تقوم به تلك الأحزاب هو أمرٌ ينافي القانون الدولي وقوانين الأمم المتحدة الخاصة باللاجئين، لافتاً إلى أنّ تركيا قادرة على حمايتهم”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • نساء أفغانستان أمام مصير مجهول فما هو الذي يرعبهم؟!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى