أخبار العالم

الهجرة إلى كندا.. تقرير يكشف عن منشورات احتيالية وجهات تحذر

 

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أمس الجمعة، إن منشورات حول “الهجرة إلى كندا” استهدف بها محتالون مستخدمين في فيسبوك، وثقها تقرير جديد صادر عن مشروع الشفافية التقنية، وهي الذراع البحثية للمنظمة الحقوقية “حملة المساءلة”.

 

محتالون يستغلون طلبات الهجرة إلى كندا

ونقلت الصحيفة عن السلطات في أمريكا اللاتينية، وكندا، تحذيراً من المنشورات باعتبارها احتيالية.

وأوضحت أن هذه المنشورات تدعي أن أصحابها محامون كنديون متخصصون في شؤون الهجرة، وأن كندا تسعى لتوظيف أكثر من 400 ألف شخص في برنامج وظائف، يمنح المقبولين تصريح عمل فورياً.

وتعرض المنشورات الاحتيالية مساعدة الراغبين على التقدم، بطلب للانضمام للبرنامج والحصول على تأشيرة، وتطلب منهم إدخال معلومات شخصية حساسة على مواقع إلكترونية ومشاركة الرابط مع 15 صديقاً على واتس أب للوصول إلى أي معلومات عن التأشيرة أو الهجرة.

كندا

يفتح رابط “دعوة الأصدقاء” واتساب ويعرض تلقائياً رسالة بمنشور الاحتيال الأصلي، وبحسب ما أوردته الصحيفة البريطانية، شوركت هذه المنشورات في ما لا يقل عن 12 مجموعة، تضم متابعين تتراوح أعدادهم بين 2700 وحوالي 190 ألف متابع، وتضم المجموعات ما لا يقل عن 570 ألف مستخدم إجمالاً، وفقاً لمشروع الشفافية التقنية.

من جانبهم، أصدر مسؤولون في كندا وهندوراس تحذيرات من هذه العملية الاحتيالية على صفحاتهم وجاء في ترجمة لمنشور عرضته الشرطة الوطنية الهندوراسية أن “هذه المنشورات زائفة واحتيالية فلا تثقوا بكل ما يُنشر على الشبكات الاجتماعية، فقد تُدخلون معلومات سرية وتصبحون ضحية للتلاعب”.

وذكرت الغارديان أنه بعد تواصلها مع شركة ميتا “فيسبوك”، أكدت أن الموقع حذف 3 منشورات الاحتيال في الهجرة إلى كندا والمجموعات التي تشاركها، لانتهاكها سياسات الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى