أخبار العالم العربي

بالفيديو|| الجيش المصري يتسلم سلاحاً بحرياً جديداً

تسلم اليوم الثلاثاء، الجيش المصري الفرقاطة الأولى من طراز (MEKO-A200) التي تم بناؤها بشركة (TKMS) بترسانة (SBN)الألمانية.

– سلاح بحري جديد لـ الجيش المصري

وخلال الاحتفال الذى أقيم بمدينة Bremerhaven الألمانية، قام قائد القوات البحرية المصرية، أشرف عطوة، برفع العلم المصري على الفرقاطة “العزيز”، التي تعد واحدة من أصل 4 فرقاطات طراز (MEKO-A200) تم التعاقد عليها بين مصر وألمانيا.

ووفقاً لتقارير إعلامية، فإن الفرقاطة متعددة المهام الجديدة تمتاز بالقدرة على الإبحار لمسافة (6800) ميل بحري، وتصل سرعتها القصوى إلى (28) عقدة.

ويبلغ طولها الكلي (121.6) متر، وتصل إزاحتها إلى (3931) طنّاً، وتتمتع بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر وقت السلم والحرب، وكذا مكافحة التهديدات المختلفة البحرية (سطحية- جوية- تحت السطح)، ومكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية.

فضلاً عن تأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحر، مما يجعلها بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانات القوات البحرية ودعم قدرتها على حماية الأمن القومي المصري.

وتمتاز الفرقاطة (العزيز) بالقدرة على تأمين خطوط الملاحة البحرية الحليفة مع تأمين السفن التجارية المارة بها، وتنفيذ عمليات الدعم الإنساني بالمناطق المنكوبة، وتم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة الجديدة في توقيت قياسي، وفقا لبرنامج متزامن تم تنفيذه على مرحلتَين بمصر وألمانيا.

سلاح بحري جديد للجيش المصري
سلاح بحري جديد للجيش المصري


تابع المزيد:

))الجيش المصري يعلن سقوط طائرة مقاتلة خلال تدريبات جوية.. ويكشف مصير قائدها 

)) أوروبا تجمع الحطب لمواجهة صقيع شتاء 2023 .. الفرنسيون والأوروبيون يختارون الموت جوعاً أو الموت برداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى