أخبار العالم

ثاني اتصال بين وزيري دفاع روسيا وأمريكا منذ بدء الحرب.. ماذا قالا لبعضهما؟

قالت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، إن وزير الدفاع سيرغي شويغو، أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، ناقشا خلاله قضايا الأمن الدولي والحرب في أوكرانيا.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنه: “نوقشت عدة قضايا رئيسية تتعلق بالأمن الدولي، بما في ذلك الوضع في أوكرانيا” خلال المحادثة.

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن “أوستن وشويغو أكدا ضرورة بقاء قنوات الاتصال مفتوحة في إطار الحرب بأوكرانيا”.

ولفت البنتاغون إلى أن “الاتصال بين أوستن ونظيره الروسي اليوم يمثل “أفضل فرصة” لتواصل الوزيرين”.

اقرأ أيضاً: بايدن تائه مجدداً.. أين الطريق ؟!

في سياق متصل، أفاد البنتاغون أن أوستن أكد في اتصال هاتفي آخر مع نظيره الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف دعم المجتمع الدولي المستمر لبناء قوة أوكرانيا وحماية قدرتها في الدفاع عن نفسها.

اقرأ أيضاً: أوكراني نفته روسيا سبع سنوات بسبب قصيدة كُتبت بنصف ساعة تحولت إلى نشيد رسمي لأوكرانيا

وأضافت أن أوستن جدد التزام الولايات المتحدة بدعم قدرة أوكرانيا على مواجهة الضربات الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استبق أنباء قمة مجموعة العشرين المقرّر عقدها في إندونيسيا في منتصف نوفمبر، قائلاً إنّه لا يرى “ضرورة” لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وتعود آخر محادثة بين شويغو وأوستن، إلى 13 أيار/مايو قبل أيام على المحادثة الهاتفية بين رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف ونظيره الأمريكي مارك ميلي في 19 أيار/مايو، وهذه المحادثة هي الثانية بين الوزيرين منذ بداية الحرب في أوكرانيا.

أوستن وشويغو يجريان مباحثات في ثاني اتصال بينهما منذ بداية الحرب.. ماذا تضمن
أوستن وشويغو يجريان مباحثات في ثاني اتصال بينهما منذ بداية الحرب.. ماذا تضمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى