سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| وزير هندي يعتدي على امرأة أمام الملأ واستغراب من ردة فعلها

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً يظهر قيام وزير هندي بالاعتداء على امرأة على الملأ، مما أثار ردود فعل غاضبة بالبلاد ومطالبات بمحاسبته.

وزير هندي يعتدي على امرأة

وذكرت مواقع غربية أن وزير هندي في وزارة تطوير البنية التحتية، كان في ولاية كارناتاكا، وهو من حزب بهاراتيا جاناتا، حضر لتوزيع سندات ملكية الأراضي ضمن برنامج عام أطلقته الدولة.

وعندما واجهته امرأة كانت غاضبة من عدم الحصول على سند ملكية، فجأة صفعها الوزير الغاضب بشكل واضح، ولم يعلم أن الكاميرات التقطت الواقعة.

إلا أنّ بعض متداولي الفيديو أشاروا إلى رد فعل المرأة الغريب أيضاً، فرغم الاعتداء عليها أمام الجميع وصفعها من قبل الوزير، نزلت ولمست قدميه وهو نوع من التوسل لدى الهنود.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام هندية فإن الوزير اعتذر عن الحادثة، دون أن يوضح دافعه لضرب المرأة حينها، وذلك تحت الضغط الشعبي والمطالب بإقالته.

وقالت مصادر هندية إن زعيم المؤتمر رانديب سينغ سورجوالا دعا إلى إقالة الوزير الهندي، وفتح النار على رئيس الوزراء وحزب بهاراتيا جاناتا، حيث قال في بيان بالفيديو: “الغطرسة ذهبت إلى رؤساء وزراء حزب بهاراتيا جاناتا”.

وأضاف: “رئيس الوزراء يتحدث عن تكريم النساء من مناطق القلعة الحمراء.. هل هذه هي الطريقة التي تحمي بها نساء الهند وتوفرن الأمن لهن؟ رئيس الوزراء، هل ستتصرف الآن وتطرده؟”.

اقرأ أيضاً|| نيودلهي تثير غضب بوتين.. إجراء ياباني هندي بعد مناورات روسية ضخمة قرب طوكيو

المرأة في الهند

وتعاني المرأة في الهند من تحديات كبيرة، حيث لا تعطيها القوانين هناك حقوقها كاملة، علاوةً على التمييز الذي تعمل به الحكومة الهندية ضد الأقليات.

وأمس كانت قد عبّرت الصحفية الهندية المسلمة سناء إرشاد موتو، عبر تويتر، عن استيائها من منع السلطات الهندية لها من السفر للولايات المتحدة لاستلام جائزة بوليتزر الشهيرة للصحافة.

ونشرت سناء عبر حسابها على تويتر، صورة الجائزة بعد أن أرسلت لها في الهند، وعلقت قائلة “هذا ظالم وغير عادل، لم يسمح لي بالسفر لاستلام جائزة بوليتزر بنفسي”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تمنع فيها الصحفية الهندية من السفر، فقد أوقفتها السلطات الهندية في يوليو/تموز الماضي وهي في طريقها إلى فرنسا لحضور فعالية إطلاق كتاب ومعرض للصور.

ورغم أن رئيس الوزراء الهندي، ناريندر مودي، على تخصيص كلمات للمرأة في معظم جولاته الميدانية، ونشر في يونيو الماضي في حسابه على تويتر حصيلة إنجازات حكومته في مجال تقدم المرأة خلال السنوات الثماني الماضي، إلا أنّ انتقادات مستمرة تطال حكومته حول ذلك.

والشهر الفائت قال مودي: لقد ظهر اختلاف كبير بين الهند في القرن الماضي والهند الجديدة في القرن الحالي. إن راية تمكين المرأة ترفرف في الهند الجديدة.

عزل الأقليات

ورغم التصريحات المفعمة بالعدل من قبل الحكومة الهندية، إلا أنّ الوضع على الأرض لا سيما في الأقاليم ذات الأقلية المسلمة تظهر غير ذلك.

وقبل أيام تطرقت صحيفة واشنطن بوست إلى قرار محكمة ولاية كارناتاكا، التي وقع فيها حادثة الوزير الهندية الأخيرة، حيث قضت المحكمة العليا فيها منع ارتداء الحجاب في الأماكن العامة والحكومية.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو|| إصابات خطيرة بعد سقوط مرعب من على ارتفاع كبير للعبة الدوامة الدوارة في الهند

وجاء القرار ليغضب المسلمين الهنود وأسعد القوميين الهندوس، الذين رأوا في تحرك الولاية انتصارا آخر في حملتهم المستمرة ضد المسلمين هناك.

بالفيديو|| وزير هندي يعتدي على امرأة أمام الملأ واستغراب من ردة فعلها
بالفيديو|| وزير هندي يعتدي على امرأة أمام الملأ واستغراب من ردة فعلها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى