سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أوّل صدام لـ بايدن مع صحافيي البيت الأبيض.. ردّ لهم السخرية بمثلها وقلّد بعضهم

خلال لقاءٍ جمعه مع نظيره الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في المكتب البيضاوي، سخر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من الصحافيين وقلّد محاولتهم في طرح الأسئلة عليه، ما أثار غضبهم واستغرابهم من تصرفه الغريب هذا.

بايدن يسخر من الصحافيين

يظهر مقطع فيديو متداول، كيف ابتسم بايـدن بسخرية بينما تعالت أصوات الصحافيين الراغبين بطرح الأسئلة عليه، قبل أن يلاحظوا أن الرئيس الأمريكي يحرك فمه بسرعة لتقليد محاولتهم استجوابه.

وسخر بايـدن سابقاً من مراسلين لممارستهم المعتادة وطويلة الأمد في طرح الأسئلة، حيث تم إخراج المراسلين من حدث يركز على العوائق القانونية للإجهاض ووسائل منع الحمل.

تأتي تصرفات بايـدن استمراراً لعادة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في انتقاد الصحافيين الذين اختلف معهم.

وشكل مقطع الفيديو المتداول صدمة لدى النشطاء الذين اعتادوا على رؤية الصحافيين وهم يسخرون من بايدن ويصطادون هفواته في كل مناسبة.

وآخر هفوةٍ للرئيس الأمريكي، كانت قبل يومين، حيث انتشر مقطع فيديو يبدو فيه جو بايدن وقد ضل طريقه، بعد مشاركته في حملة لغرس الأشجار في حديقة البيت الأبيض.

وبحسب صحيفة “الديلي ميل”، فقد بدأ بايـدن “الحائر” يتحرك في اتجاه واحد، لكنه توقف فجأةً وبدأ يسأل الحراس عن الطريق الذي يسلكونه، وعندما وجهه حراسه في الاتجاه الصحيح، قال إنه “يريد أن يسير في الاتجاه الآخر”، وأكدوا في المقابل لبايدن أنه يستطيع أن يذهب كما يريد، وفي النهاية توجه بايدن إلى البيت الأبيض كما أشار حراسه.

وأصبح بايدن، الذي سيبلغ الثمانين من عمره هذا العام، أكبر رئيس للولايات المتحدة في التاريخ.

كما يتهمه خصومه باستمرار تدهوره العقلي، مستشهدين بالزلات والأخطاء المتكررة التي يرتكبها.

بايدن يجدد التزامه تجاه تل أبيب

في السياق، عبّر الرئيس الأمريكي، خلال استقباله نظيره الإسرائيلي في البيت الأبيض، أمس الأربعاء، عن التزام بلاده الراسخ تجاه تل أبيب، وقال إنه “لو لم تكن هناك إسرائيل، لكان علينا اختراع واحدة”.

وعزا الرئيس الأمريكي موقفه هذا إلى “القيم والدوافع والمبادئ المشتركة” بين البلدين، لكنه ربط بشكل لافت بين التزامه تجاه إسرائيل “والقيم المسيحية” التي حملها عن والده، مشيراً بذلك إلى العلاقة البنيوية بين المسيحية الإنجيلية الأصولية، أو المسيحية الصهيونية كما تُسمى اصطلاحاً، وقيام إسرائيل.

واحتفل الرئيسان الأمريكي والإسرائيلي بالتفاهم الذي جرى التوصل إليه لترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان، وأشارا إلى أنهما سيتطرقان إلى استخدام روسيا مسيّرات إيرانية وما يشكله ذلك من تهديد متزايد لأوكرانيا.

ووصف بايدن التفاهم بأنه “اتفاق تاريخي”، وتوجّه إلى هرتسوغ بالقول: “تطلّب الأمر منك شجاعة كبيرة. تطلّب إنجاز ذلك دبلوماسية قائمة على المبادئ والمثابرة”.

وقال إن اتفاق ترسيم الحدود سيتيح للبلدين تطوير حقول الطاقة، ومن شأنه أن “يخلق أملاً جديداً وفرصاً اقتصادية”.

وتسلط زيارة هرتسوغ الضوء على هواجس إسرائيل إزاء تنامي دور إيران في الحرب الأوكرانية، وهي المتّهمة بتزويد روسيا طائرات مسيّرة فتاكة تستخدمها موسكو ضد أهداف مدنية أوكرانية.

وقال هرتسوغ إن “إيران تمضي قدماً نحو حيازة أسلحة نووية وتوفير أسلحة فتاكة يُقتل بها مواطنون أوكرانيون أبرياء، وأعتقد أن التحدي الإيراني سيكون من بين التحديات الكبرى التي سنناقشها”.

مواضيع ذات صِلة : بايدن في استقبال هرتسوغ: كان علينا اختراع إسرائيل

والثلاثاء، التقى هرتسوغ وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، وقال إنه أطلع الجانب الأمريكي على معلومات تثبت، وفق المخابرات الإسرائيلية، استخدام طائرات مسيرة إيرانية في الحرب في أوكرانيا.

شاهد أيضاً : بايدن في السعودية قادماً من اسرائيل، واستقبال بارد له في جدة

بالفيديو|| أوّل صدام لـ بايدن مع صحافيي البيت الأبيض.. ردّ لهم السخرية بمثلها وقلّد بعضهم
بالفيديو|| أوّل صدام لـ بايدن مع صحافيي البيت الأبيض.. ردّ لهم السخرية بمثلها وقلّد بعضهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى