أخبار العالم

بالفيديو|| بوتين يلقي نكتة للسخرية من أوروبا.. ما قصة الطفل ووالده وعلاقتها بالحرب الأوكرانية؟

واصلت روسيا الحديث عن مدى تأثير الحرب في أوكرانيا على الغرب أكثر منها، عندما بدأ بوتين يلقي نكتة للسخرية من القارة الأوروبية على مسمع المشاركين في منتدى “فالدي”.

بوتين يلقي نكتة للسخرية من أوروبا

ومع استمرار المعارك لشهرها التاسع توالياً واشتداد وتيرة العقوبات على موسكو، سخر الرئيس فلاديمير بوتين من جدوى هذه الإجراءات وعن تأثيرها العكسي على دول أوروبا.

ونقلت وسائل إعلام عن بوتين قوله: “يسأل الابن والده: أبي، لماذا الجو بارد جدا؟.. فيجيب الأب: لأن روسيا هاجمت أوكرانيا.. الطفل: وما شأننا نحن؟.. الأب: لأننا فرضنا عقوبات على روسيا.. الطفل: لماذا؟.. الأب: ليندموا على فعلتهم.. الطفل: وهل نحن روس؟”.

ورغم سخريته، شدد بوتين على أن روسيا لا تكن العداء إلى أوروبا، كما أنها لا تملك أي نوايا سيئة تجاه الغرب، حسب وصفه.

دفاع عن النفس

وأكد بوتين أن ما تقوم به روسيا ليس إلا دفاعاً عن النفس، في مواجهة القوى الغربية، وذلك على خلفية الحرب الدائرة في أوكرانيا، مضيفاً أن الغرب يراهن على السيطرة على العالم.

اقرأ أيضاً|| دلائل لغة جسد بوتين وعباراته في خطاب الـ4 ساعات.. مسؤول سابق بـCIA يستنتج أمرين 

وأضاف: أن “روسيا لا تتحدى الغرب، روسيا تدافع فقط عن حقها في الوجود”، متهماً الأمريكيين والغربيين بأنهم يريدون “تدمير (روسيا) ومحوها من الخريطة”، حسب وصفه.

كما تطرق بوتين خلال حديثه إلى أن الغرب يراهن على السيطرة على العالم، واصفاً الأمر بأنه خطير ولا يأخذ بالاعتبار مصالح باقي الدول، مضيفاً أن روسيا لا ترى نفسها عدوة للغرب، وأنه “ليس للولايات المتحدة ما تقدمه للعالم سوى الهيمنة”.

وذكر بوتين أن العالم يدخل عقدا هو الأكثر خطورة منذ الحرب العالمية الثانية، وأنه يجب التفكير في “تغيير هيكل مجلس الأمن الدولي حتى يعكس التنوع في العالم”.

وفي خطاب مليء بالانتقادات للغرب، قال بوتين “أفقدت النظام المالي العالمي مصداقيته باستخدام الدولار سلاحاً”، في إشارة إلى استخدام الدولار لفرض عقوبات مشددة على روسيا.

واتهم بوتين الغرب بممارسة الابتزاز النووي ضد روسيا لإجبار حلفائها على الابتعاد عنها، يأتي ذلك بعد أن كان بوتين قد شهد قبل يوم واحد المناورات النووية الروتينية، التي تضمنت ضربة نووية مفترضة للرد على هجوم نووي كثيف من قوات العدو.

اقرأ أيضاً|| بوتين ينشئ خط ثاني خلف الجبهات لتصفية جنود روس محددين.. مكالمة مسربة كشفت التفاصيل

وزعم بوتين أن روسيا تعرضت لاتهامات خاطئة بالتهديد باستخدام الأسلحة النووية. ومنذ بداية الحرب كرر بوتين تلميحه عدة مرات إلى أنه جاهز ومستعد لاستخدام كل الأسلحة المتاحة في الترسانة الروسية، خلال هذا الصراع.

بالفيديو|| بوتين يلقي نكتة للسخرية من أوروبا.. ما قصة الطفل ووالده وعلاقتها بالحرب الأوكرانية؟
بالفيديو|| بوتين يلقي نكتة للسخرية من أوروبا.. ما قصة الطفل ووالده وعلاقتها بالحرب الأوكرانية؟ بوتين يلقي نكتة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى