سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 29/10/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم 
ملخص أخبار اليوم – السبت 29/10/2022
ملخص أخبار اليوم – السبت 29/10/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • لأوّل مرّة منذ توليه رئاسة أمريكا.. بايدن يزور مصر لتحقيق هدفين

يتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ (كوب27) واضعاً أمامه هدفين لتحقيقهما، كما سيتوجه بعدها إلى كمبوديا وإندونيسيا.

قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، إنَّ بايدن سيستغل قمة المناخ في مصر “للبناء على العمل المهم الذي قامت به الولايات المتحدة لتعزيز مكافحة تغير المناخ العالمي، ومساعدة الدول الأكثر عرضة للخطر على التحلي بالمرونة في مواجهة تأثيرات المناخ”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الإعلان عن أول مدينة عربية صديقة للبيئة في الشرق الأوسط

تم اليوم السبت، الإعلان عن أول مدينة عربية صديقة للبيئة في الشرق الأوسط، إذ أفاد محافظ جنوب سيناء في مصر، خالد فودة، انتهاء مشروعات تطوير مدينة شرم الشيخ، قبل انطلاق قمة المناخ رقم 27 هناك، حيث جرى افتتاح مشروعات في المدينة.

وفقاً لصحيفة “الوطن”، فإن اللواء خالد فودة قال: “إنه يتبقى على انطلاق القمة 7 أيام فقط، ليشاهد العالم إنجازاً وإعجازاً مصرياً خلال 5 شهور، حيث جرى تنفيذ 31 مشروعاً لتحويل مدينة شرم الشيخ إلى أول مدينة سياحية خضراء في مصر والشرق الأوسط”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| انفجار ضخم يهز عاصمة عربية.. سيارتين ملغمتين استهدفتا وزارة التربية

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • سعر الجنيه المصري يدخل البلاد بحالة من الترقّب وبيان للسفارة الأمريكية “يزيد الطين بلة”

تشهد مصر حالة من التقرب والتوتر نتيجة تقلبات سعر الجنية المصري، الذي هبط إلى أدنى مستوياته وسط تحذيرات من التأثير السلبي على معيشة الناس.

وكانت الحكومة المصرية اتخذت قراراً مهماً بـ”تعويم” الجنية المصري أمام العملات الأجنبية، ما تسبب بخسارة كبيرة في سعر الصرف وأدنى لهبوطه إلى أدنى مستوى تاريخي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عون يثني على الدور “الرادع” لحزب الله باتفاق ترسيم الحدود

أثنى الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم السبت، على الدور “الرادع” لميليشيا حزب الله اللبناني باتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، كما تطرق إلى موضوع الرئاسة وسط قلق دستوري يسود مرحلة ما بعد انتهاء ولايته الاثنين المقبل.

وقال الرئيس اللبناني: “دور حزب الله كان مفيداً كرادع في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| وزير الخارجية المغربي في الجزائر لأوّل مرّة بعد قطع العلاقات.. رد على استفسارات الصحافيين بحركة

وصل وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، مساء اليوم السبت، إلى الجزائر للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب، تحضيراً للقمة العربية على مستوى الرؤساء والملوك، المقررة في الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، فيما دعا الأمين العام للجامعة العربية إلى ضرورة العمل الجماعي لإنهاء الأزمات في 3 دول عربية.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق وزير الخارجية المغربي وصول بوريطة لقاعة المؤتمرات في العاصمة الجزائرية، محاطاً بمرافقيه، وسط تزاحم الصحافيين لأخذ انطباعه، لكنه واصل طريقه مبتسماً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قتلى في انفجار شرق بغداد ومصدر يكشف التفاصيل

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 20 في انفجار بشرق بغداد، اليوم السبت.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أن صهريجاً لنقل الغاز انفجر قرب ملعب لكرة القدم في منطقة البنوك أدى لتدمير المنطقة المحيطة بالحادثة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • تبادل للأسرى بين دونيتسك وكييف.. ومصدر يكشف التفاصيل

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الموالية لروسيا، دينيس بوشيلين، اليوم السبت، عن عملية تبادل للأسرى مرتقبة مع كييف.

وقال بوشيلين عبر قناته الرسمية على “تلغرام” إن هناك تبادلاً للأسرى مع كييف وفقاً لصيغة 50 مقابل 50، مشيراً إلى أنه “سيتم تسليم أوكرانيا بشكل رئيسي أسرى من القوات الأوكرانية، ويتم إطلاق سراح مقاتلينا”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • طهران تقدم عرضاً لأوكرانيا بشأن أزمة المسيرات الإيرانية بالحرب

واصلت أوكرانيا تأكيدها أن روسيا تستخدم المسيرات الإيرانية في الحرب، بينما ردت طهران بنفي الأمر مجدداً، وعلى إثر أجرى وزيرا خارجية البلدين اتصالاً هاتفياً تلقى خلاله كييف عرضاً إيرانياً.

وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، نشر تغريدة على تويتر تحدث فيها أنه تلقى اتصالاً من نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، وطالب إيران بوقف إمداد روسيا بالأسلحة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يتحدث عن خطة تركية من سوريا إلى أوكرانيا

كشفت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، عن خطة تركية يسعى إليها في عدة ملفات إقليمية ودولة من سوريا إلى أوكرانيا.

وفي رسالة بمناسبة عيد الجمهورية، نقلت وسائل إعلام عن أردوغان قوله: إن بلاده تسعى لتشكيل حزام سلام ورخاء في محيطها عبر حل الأزمات في المناطق المجاورة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تكشف خسائرها بعد هجوم المسيرات الأوكرانية على سفن البحر الأسود وتتحدث عن نورد ستريم

كشفت روسيا، اليوم السبت، حجم خسائرها بعد هجوم المسيرات الأوكرانية على سفن البحر الأسود في سيفاستوبول، إذ أعلنت وزارة الدفاع أنها تمكنت من صده واصفةً إياه بــ “الإرهابي”، معلنةً عن تضرر أحد سفنها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا: “نفذ نظام كييف هجوماً إرهابياً صباح اليوم في الساعة 4.20 فجراً، على سفن أسطول البحر الأسود والسفن المدنية التي كانت على ممرات خارجية وداخلية لقاعدة سيفاستوبول”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قديروف يكشف عدد المقاتلين الشيشان المشاركين بالحرب الأوكرانية لجانب بوتين

كشف رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، اليوم السبت، عن عدد المقاتلين الشيشيان المشاركين بالحرب الأوكرانية لجانب بوتين، مشيراً إلى أنهم يدافعون عن الوطن الأم.

خلال اجتماع في المركز الإقليمي لقيادة العمليات، مع قيادات القوات الشيشانية، قال قديروف: “إن ما يقرب من 10 آلاف من القوات الشيشانية، يشاركون في الصفوف الأولى في المعارك، ويجري إرسال مفارز إضافية من المقاتلين إليهم كل أسبوع”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تؤكد متى تستخدم الأسلحة النووية وأمريكا تستعد وتنقل قنبلة الجاذبية لأوروبا

مع استمرار التأهب الدولي وسط التلويح باستخدام الأسلحة النووية، كررت روسيا، اليوم السبت، تأكيدها على وضوح عقيدتها النووية، موجهةً اتهامات للغرب بنشر أسلحة خطيرة قربها.

وخلال تصريحات صحفية، قال نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو: إن عقيدة بلاده النووية واضحة ولا تترك مجالاً لتفسيرها بشكل مزدوج.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هجوم بطائرة مسيرة على خليج سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم.. والبحرية الروسية تتحرك

أعلنت البحرية الروسية، صباح السبت، أنها تمكنت من إسقاط جميع المسيرات التي استهدفت خليج سيفاستوبول، مقر أسطول البحر الأسود التابع لموسكو في شبه جزيرة القرم، وذلك حسبما قاله مسؤولون عينتهم روسيا.

وعبر حسابه في “تلغرام”، قال حاكم سيباستوبول ميخائيل رازفوجايف: “إن سفنا تابعة لأسطول البحر الأسود تصد مسيّرة في خليج سيباستوبول… لم تُستهدف أي منشأة في المدينة. الوضع تحت السيطرة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يحضّر لـ”قنبلة”.. مسؤول أوكراني يكشف خطة روسية وتقرير يؤكد التفاصيل

كشف مسؤول أوكراني، عن سبب توجيه روسيا ضربات على البنى التحتية في بلاده والخطة وراء ذلك، بالوقت الذي تحدث تقرير غربي عن موعد استخدام بوتين “قنبلة” مدوية ستنعكس نتائجها على الأرض.

وكانت أوكرانيا أعلنت أن 30% من محطات الطاقة في مجمل البلاد دمرت بالكامل، فيما وقف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الظلام، أمس الجمعة، مؤكداً أن شعبه لا يهاب العتمة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأقمار الصناعية ترصد نشاطاً في مفاعل نووي بـ كوريا الشمالية

بعد يومٍ واحد من إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين قصيري المدى، قال موقع “38 نورث” الذي يراقب أنشطة بيونغ يانغ ومقره أمريكا، إنَّ صور الأقمار الصناعية تشير إلى إجراء عمليات في مفاعل “يونغبيون” النووي وتوسيع البنية التحتية الداعمة في العديد من المنشآت الرئيسية، بمختلف أنحاء المجمع.

في تقريره، أوضح الموقع أن تلك التطورات تعكس نيّة كوريا الشمالية لمواصلة المضي قدماً في برنامجها للأسلحة النووية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| إعصار نالغي المدمر في الفلبين.. مقتل العشرات وإجلاء الآلاف بعد أن حاصرتهم السيول

تسبب إعصار نالغي بمقتل 45 شخص على الأقل وأصاب العشرات في الفلبين ، بحسب ما أعلنت وكالة إدارة الكوارث في البلاد اليوم السبت.

وذكرت وسائل إعلام غربية أنه فقد 14 شخصًا آخر بعد هجوم العاصفة المعروفة محليًا باسم Paeng، والتي وصلت إلى اليابسة يوم الجمعة، برياح بلغت سرعتها 75 كيلومترًا (46 ميلاً) في الساعة وتجددت العاصفة صباح السبت.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| العشرات قضوا تحت الأقدام.. احتفالات عيد الهالوين تتحول إلى كارثة في كوريا الجنوبية

 لقي 59 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب 150 آخرون بعد تدافع في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول، وفقًا لمسؤولين محليين.

وقالت وسائل إعلام غربية إنه تم سحق الضحايا من قبل حشد كبير يتدافع في شارع ضيق خلال احتفالات عيد الهالوين بالقرب من فندق هاميلتون في منطقة إتايوان في كوريا الجنوبية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أوروبا عاشقة اليمين تبحث عن عدو..أهلاً بكم في أوروبا قبل قرن!

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى