اخبار العالم

بالفيديو|| بايدن استعرض جوربه الأحمر وأضاف لأمريكا 4 ولايات.. ما قصة رئيس أمريكا؟!

أثارت تصرفات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال خطابه الأخير في مركز فيلادلفيا للمؤتمرات بولاية بنسلفانيا، جدلاً بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قطع خطابه ليكشف عن جوربه الأحمر، كما أخطأ بعدد الولايات الأمريكية.

– أخطاء بايدن الأخيرة

تناقل نشطاء لقطات مصورة لبايـدن مأخوذة من خطابه، الذي قطعه فجأة ليستعرض ساقه وجوربه الأحمر على الجمهور، الأمر الذي أثار الدهشة.

 

وفي ذات الواقعة، مشى بايـدن بعد إنهاء الخطاب إلى حافة خشبة المسرح وكاد يقفز للأسفل، الأمر الذي أذهل نائبته كامالا هاريس التي كانت تحاول ثنيه عن فعل ذلك.

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| ردة فعل هاريس بعد محاولة بايدن القفز من فوق خشبة المسرح

– بايدن لا يعرف عدد الولايات الأمريكية

وعلى صعيد أخر، تعرض بايدن لسيل من الانتقادات الساخرة بسبب خطاب ذكر فيه أن هناك “54 ولاية” في الولايات المتحدة الأمريكية، بدلاً من 50 ولاية موجودة بالفعل، وفقاً لتقارير قناة “فوكس نيوز”.

ففي خطابه في حفل استقبال الحزب الديمقراطي في بنسلفانيا، تفاخر بايـدن بنجاح حزبه في الدفاع عن قانون الرعاية الصحية الأمريكي المعروف باسم “أوباما كير”، الذي تم سنه في عهد الرئيس باراك أوباما.

وقال: “إنه بفضله حصل الديمقراطيون على غالبية المقاعد في الكونغرس في انتخابات التجديد النصفي لعام 2018”.

وفي خطابه، قال بايـدن: “سيحاولون (الجمهوريون) للمرة الـ499، أو أيا كان الرقم، ما زالوا مصممين على إلغاء قانون الرعاية الصحية، إذا فعلوا ذلك، فهذا يعني، ليس مزحة، الجميع”.

وأضاف: “لهذا هزمناهم في 2018 عندما حاولوا القيام بذلك، ذهبنا إلى 54 ولاية”.

وأثارت زلة اللسان هذه سخرية واسعة من بايـدن، إذ انتقدت النائبة لورين بويبرت، الرئيس، قائلةً: “يقول جو بايـدن الآن أن هناك 54 ولاية، أعتقد أنه إذا كنت تحسب حالات الإنكار والارتباك والخداع والكارثة التي تسبب فيها نظامك فقط قد يكون هذا العدد صحيحاً”.

 

وسخر توم بيفان، رئيس RealClearPolitics، من بايـدن ومن الرئيس السابق أوباما، الذي زعم ذات مرة أن هناك “57 ولاية أمريكية”، وقال بيفان في تغريدته :”يبدو أننا فقدنا 3 ولايات منذ عام 2008!”

 

وسخر الصحفي كولين بروت قائلا: “التضخم سيء للغاية لدرجة أنه يؤثر على الجغرافيا لدى جو بايـدن!”.

وتميز بايـدن، الذي سيبلغ الثمانين من عمره هذا العام، بتصرفاته الغريبة التي لم يكن لها تفسير منطقي، وعلى سبيل المثال، كثيراً ما كان يصافح الفراغ بعد خطبه.

بايدن


اقرأ أيضاً:
)) شاهد|| بايـدن يعتقد أن نائبته هي الرئيس ويتوه في حديقة البيت الأبيض

)) وزيرة أمريكية سابقة تتهم بايـدن بقيامه بأشياء غير أخلاقية معها قبل توليه الحكم واصفة ما فعل بها

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى