سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 31/10/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم 
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 31/10/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 31/10/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • في انطلاق مؤتمر “أديبك”.. الإمارات والسعودية تحذران من تغييرات في مسار إنتاج النفط

قالت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، إن العالم بحاجة إلى مواصلة الاستثمار في إنتاج النفط، وذلك خلال إطلاق فعاليات مؤتمر “أديبك” بأبو ظبي، وقبل أيام فقط من قمة المناخ COP27 التي تهدف إلى الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

وحذر سلطان الجابر، رئيس شركة النفط الإماراتية العملاقة أدنوك، من أن قلة الاستثمار قد تسبب “صدمة للاقتصاد العالمي من شأنها أن تجعل الاضطرابات الأخيرة تبدو وكأنها هزة بسيطة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • درعا البلد جنوب سوريا للواجهة مجدداً.. عملية أمنية ضد داعش بدون مشاركة قوات النظام السوري

أطلق مسلحون محليون عملية أمنية بأحياء درعا البلد بمدينة درعا جنوب سوريا ضد خلايا تنظيم داعش، صباح اليوم الإثنين، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين دون تدخل من قوات النظام السوري.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحين من مقاتلي المعارضة السابقين بدأوا بالاشتراك مع مقاتلي اللواء الثامن عملية لاجتثاث خلايا تابعة لتنظيم داعش في أحياء درعا البلد بعد يوم من عملية انتحارية نفذها التنظيم في منزل أحد قادة المجموعات المحلية هناك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو يوثق نهاية اقتحام مودع لبناني لـ بنك بعد أن هدد بإنهاء حياته وحياة الموظفين

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • محامي شيرين عبد الوهاب يحسم الجدل حول أنباء وفاتها داخل المستشفى

حسم محامي الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب، اليوم الاثنين، الجدل حول الأنباء المتداولة على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي المتعلقة بوفاة الفنانة داخل المستشفى.

وفي بيانٍ له نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال محامي شيرين عبد الوهاب: “إنه يهيب بالجميع عدم تداول مثل هذه الأكاذيب، وتحري الدقة في ما يتم تداوله من أخبار وشائعات”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • لا تتركوا أثراً.. تقرير مروّع يوثّق “محارق الأسد” والقائمين عليها لإخفاء هوية ضحاياه

في مكان يقع بين قرية القنية ومدينة الصنمين في درعا جنوب سوريا، يُصدر ضابط لدى النظام السوري تعليماته لشخصٍ يحمل غالون البنزين لسكبه على وجه صاحب الجثة ويديه وكامل جسمه، ثم يتم بعد ذلك ركل الجثة لتسقط في الحفرة، عملية يكررها المُجنّد مع كل جثة وبنفس ترتيب الخطوات.

ما حدث في تلك المنطقة في عام 2012، يشبه ما حدث في حي التضامن الدمشقي، عندما جمع عناصر النظام السوري المدنيين بعد اعتقالهم من الحواجز الأمنية في العاصمة دمشق، وألقوا بهم داخل حفرة كبيرة قبل أن يشعلوها بالنيران لطمس الجريمة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مكالمة مع زيلينسكي أغضبت بايدن.. وخطوة عسكرية من النرويج بعد “تصعيد روسي”

استشاط الرئيس الأمريكي جو بايدن غضباً من نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينيسكي، خلال حديث هاتفي بين الرئيسين جرى في يونيو/حزيران الماضي، بشأن الدعم العسكري. فيما دفع التصعيد العسكري الروسي الأخير على أوكرانيا النرويج لاتخاذ خطوة عسكرية ستبدأها اعتباراً من الغد.

وذكرت قناة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، أن بايدن “كان قد انتهى بالكاد من إخبار زيلينسكي بأنه وافق على مساعدة عسكرية أخرى بقيمة مليار دولار لأوكرانيا، ليقوم زيلينسكي على الفور بسرد ما يحتاج إليه بالتفصيل وما لم يتلقه بعد”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد أمريكا.. بولندا توقع اتفاقية مع كوريا الجنوبية لإنشاء محطة نووية

وقعت بولندا وكوريا الجنوبية اليوم الاثنين، على اتفاقية لشركة KHNP الكورية الجنوبية لبناء ثاني محطة للطاقة النووية في بولندا، حسبما قال الشركاء المعنيون في بيان.

جاء ذلك بعد ثلاثة أيام من إعلان رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراويكي، أنه تم اختيار شركة وستنجهاوس الأمريكية لبناء أول محطة للطاقة النووية في البلاد في تشوتشيو على بحر البلطيق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قلق الجوع يمتد من أوروبا إلى أستراليا.. وطريق بريّ قد يكون الحل

أثار انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود، قلقاً عالمياً، إذ من المرجح أن يؤدي هذا الانسحاب إلى التأثير سلباً على الشحنات التي تصل لدول تعتمد على الاستيراد، ما سيؤدي لاحتدام بأزمة الغذاء ويدفع الأسعار إلى مزيد من الارتفاع. يمتد هذا القلق من أوروبا إلى أستراليا، ثم للدول الفقيرة، بينما تبحث فرنسا عن حلٍ بديل وعاجل.

هناك ما يقدر بمئات الآلاف من الأطنان من القمح محجوزة للشحن إلى إفريقيا والشرق الأوسط، تُعد الآن في خطر بعد أن انسحبت روسيا، بينما ستقل صادرات الذرة الأوكرانية لأوروبا، وفق ما ذكر اثنان من التجار في سنغافورة لوكالة “رويترز”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أول تعليق روسي حول تجسس بوتين على هاتف تراس

علق الكرملين، اليوم الإثنين، على أنباء التجسس الروسي على هاتف رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس.

ونفى الكرملين تقريرا إعلاميا بريطانيا يفيد بأن جواسيس روس اخترقوا هاتف تراس المحمول.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صاروخ روسي باتجاه أوكرانيا يسقط في دولة أوروبية مجاورة

أفادت صحف غربية، اليوم الاثنين، أن صاروخ روسي كان موجه نحو أوكرانيا سقط في دولة أوروبية مجاورة، إذ قالت حكومة مولدوفا: “إن صاروخاً روسياً أسقطته الدفاعات الجوية الأوكرانية سقط على قرية في شمال مولدوفا، لكن دون أن يتسبب في أي إصابات”.

قالت وزارة الداخلية الأوكرانية: “إن الصاروخ سقط على قرية نسلافتشي القريبة من الحدود الأوكرانية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد الغاز أردوغان يتجه إلى بوتين لتحويل تركيا لمركز الغذاء من بوابة اتفاق الحبوب

يسعى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تحويل تركيا لمركز تجاري وعالمي كبير من خلال استغلال اتفاق الحبوب الأخير، وعلاقته بتحالفاته من موسكو إلى أوروبا وواشنطن، فبعد الحديث عن مركز عالمي للغاز يجري طرح فكرة مركز غذائي عالمي.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله: إن تركيا ستواصل بذل جهودها من أجل اتفاق تصدير الحبوب عبر البحر الأسود على الرغم من التردد الروسي، وذلك بعد أن علقت موسكو مشاركتها في المبادرة مطلع الأسبوع.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تنشر سلاحها النووي في قارة جديدة وروسيا تكشف دافع التحالف مع الصين ضد الغرب

بدأت الولايات المتحدة الأمريكية نشر سلاحها النووي في قارة جديدة، بعد أيام من انتقاد روسيا لنشر هذه الأسلحة قربها في أوروبا تزامناً مع تدريبات نووية روسية وأخرى لحلف الناتو، فيما أوضحت موسكو دوافع التحالف مع الصين.

وكشفت هيئة الإذاعة الأسترالية، اليوم الإثنين، أن أمريكا تعتزم إرسال ما يصل إلى 6 قاذفات قنابل من طراز بي-52 قادرة على حمل أسلحة نووية إلى قاعدة جوية في شمال أستراليا، وهو ما قد يثير غضب الصين حليفة روسيا ومنافسة أمريكا الأولى أيضاً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| حشود في إيطاليا تزحف لتحية موسوليني.. وحفيدته تسلمهم بطاقات ورسالة منه

رفع الآلاف من المتظاهرين في إيطاليا، يوم أمس الأحد، أيديهم في تحية “فاشية”، وغنوا مدحاً لبنيتو موسوليني بمناسبة مرور 100 عام على بداية نظامه.

وفقاً لوسائل إعلام غربية، فإن ما يصل إلى 4 ألاف من المتعاطفين مع الفاشية ساروا إلى مقبرة موسوليني في بلدة بريدابيو، شمال إيطاليا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| إيران تحتجز ناقلة نفط أجنبية تحمل وقوداً في الخليج وتنشر فيديو للواقعة

أعلنت السلطات الإيرانية، اليوم الاثنين، أنها احتجزت سفينة أجنبية تحمل 11 مليون لتر من الوقود المهرب في الخليج، كما تم احتجاز قبطان ناقلة النفط وطاقمها لاستكمال “التحقيقات والإجراءات القانونية”، وذلك حسب الإعلام الرسمي في إيران.

وفقاً لوكالة “مهر” للأنباء، فإن رئيس القضاء في محافظة هرمزكان، مجتبى قهرماني، قال: “إن بحرية الحرس الثوري الإيراني قامت بضبط ناقلة نفط أجنبية تحمل 11 مليون لتر من الوقود المهرب في المياه الخليجية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • دهاليز النووي .. يوم لعبت أمريكا بالنار في جزيرة صغيرة

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى