منوع

عشرات الشركات العالمية الكبرى تقاطع تويتر وإيلون ماسك يفتح الحرب عليها

أرسل إيلون ماسك، المالك الجديد لتويتر، بريدًا إلكترونيًا “فظًا” إلى 3700 موظف ليخبرهم أنهم مطرودون من العمل متهماً إياهم بالتسبب في “انخفاض هائل في الإيرادات ” وذلك عقب أن سحبت عشرات الشركات الضخمة إعلاناتها من تويتر.

 

إيلون ماسك يدافع عن تويتر

 

وقال ماسك عن الشركات التي قاطعت تويتر عقب ترأسه له إن الأمر “فادح للغاية” واتهمهم “بمحاولة تدمير حرية التعبير في أمريكا” على الرغم مما وصفه بأنه أفضل جهوده “لإرضاء” المستخدمين.

12401408 1

وانضمت شركة Carmaker Audi و General Mills ، عملاق صناعة المواد الغذائية المعبأة وراء Cheerios ، إلى قائمة متزايدة من الشركات التي أوقفت إنفاقها الإعلاني على تويتر في أعقاب استحواذ ماسك عليه.

وصرح متحدث باسم أودي بعد أسبوع واحد من إتمام عملية شراء ماسك البالغة 44 مليار دولار قائلاً: “لقد أوقفنا حاليًا الدعم المدفوع على تويتر وسنواصل تقييم الوضع”.

وبالمثل، أكد المتحدث باسم جنرال ميلز، التي تصنع أيضًا بيلسبري وبيتي كروكر وهاجن داز، قائلاً: “سنواصل مراقبة هذا الاتجاه الجديد وتقييم إنفاقنا على التسويق”.

إيلون ماسك

يبدو أن شركات صناعة السيارات قلقة بشكل خاص بشأن ما وصفوه بـ “المعاملة العادلة” تحت قيادة ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة منافستها تسلا، وأعلنت شركة جنرال موتورز الأسبوع الماضي أنها أوقفت مؤقتًا جميع الإعلانات المدفوعة على تويتر.

بالإضافة إلى ذلك، أوقف كل من شركة Mondelez International المصنعة للأوريو وشركة الأدوية العملاقة Pfizer إنفاقهما على إعلانات تويتر مؤقتًا، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

إيلون ماسك

وبحسب تقارير غربية، تعهد بعض المعلنين بمقاطعة موقع تويتر نهائيًا إذا سُمح للرئيس السابق دونالد ترامب بالعودة بينما قال ماسك إن الأمر سيستغرق عدة أسابيع قبل بدء عملية إعادة الحسابات المحظورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى