أخبار العالمسلايد رئيسي

تقرير استخباراتي يكشف مصير كل جندي روسي يفكر بالانسحاب.. ما قصة وحدات الإعاقة؟

قال تقرير استخباراتي بريطاني، اليوم السبت، إنَّ الجيش الروسي قد أصدر “على الأرجح تعليمات لوحدات خاصة بإطلاق النار على الجنود المنسحبين من جبهات القتال بأوكرانيا في تكرار للممارسات الستالينية خلال الحرب العالمية الثانية”، مشيراً إلى نشره “قوات حاجزة” أو “وحدات إعاقة” لهذا الغرض.

تقرير استخباراتي يكشف ما يفعله الجيش الروسي

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية في تقرير استخباراتي أنه و”بسبب المعنويات المنخفضة والإحجام عن القتال، بدأت القوات الروسية على الأرجح في نشر قوات حاجزة أو وحدات إعاقة”، وفق ما أوردته صحيفة التايمز البريطانية.

وأضاف التقرير: “هذه الوحدات تُهدّد بإطلاق النار على الجنود الروس الذين ينسحبون أو يفرون من جبهات القتال، وقد سبق أن استخدمت موسكو هذا التكتيك في نزاعات سابقة”.

وكان الزعيم السوفيتي الراحل جوزيف ستالين، قد أصدر الأمر رقم 227 في يوليو 1942، بعد عام من غزو القوات النازية لروسيا، وقد عرف ذلك المرسوم باسم “ممنوع الرجوع خطوة واحدة إلى الوراء”.

وبموجب ذلك المرسوم كان يسمح لبعض الوحدات في الجيش الأحمر بإطلاق النار على “الجبناء ومروجي الذعر” في صفوف تلك القوات.

تقرير استخباراتي يفضح الجيش الروسي

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تقريرها: “في الآونة الأخيرة، أراد الجنرالات الروس على الأرجح أن يستخدم مرؤوسيهم أسلحة ضد الفارين من الجيش، بما في ذلك السماح بإطلاق النار لقتل هؤلاء المتخلفين عن القتال بعد توجيه تحذير”.

وزاد: “من المحتمل أيضاً أن الجنرالات أرادوا الحفاظ على مواقع دفاعية حتى الموت”.

بحسب الصحيفة البريطانية، لم تُعلّق موسكو بشكل رسمي على تلك التقارير، ولكن بعض المسؤولين الروس أبدوا “سخرية” تجاهها.

بوتين يوقع مرسوماً

ويوم أمس الجمعة، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قانوناً يسمح باستدعاء الأشخاص المدانين بجرائم خطيرة للخدمة العسكرية كجزء من التعبئة.

وأعلن الرئيس الروسي أن 318 ألف جندي تم استدعاؤهم في إطار التعبئة الجزئية، وأن 49 ألفاً منهم قد بدأوا بأداء المهام القتالية.

وكانت تقارير استخباراتية أمريكية كشفت الشهر الماضي، إن الولايات المتحدة تعتقد أن روسيا تواجه “نقصاً حاداً” في الأفراد العسكريين في أوكرانيا وتبحث عن طرق جديدة لتعزيز قواتها.

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة لديها “تقارير موثوقة تفيد بأن وزارة الدفاع الروسية من المرجح أن تبدأ في تجنيد المجرمين المدانين في أوكرانيا مقابل العفو والتعويض المالي”.

مواضيع ذات صِلة : بوتين يوقع قانوناً يرفد جيشه بمقاتلين “بلا رحمة”.. ويكشف عن الهدف المقبل

يأتي ذلك، بعد أن أقر رئيس مرتزقة “فاغنر” الروسية يفغيني بريغوجين، والمشهور بلقب “طباخ بوتين”، بأن مجموعته “تجنّد سجناء روساً مصابين بفيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» والتهاب الكبد الوبائي”، وفقاً لشبكة سي إن إن الأمريكية.

شاهد أيضاً : صراع الجيوش || بالتزامن مع الحرب الطاحنة … مقارنة عسكرية بين روسيا وأوكرانيا

تقرير استخباراتي يكشف مصير كل جندي روسي يفكر بالانسحاب.. ما قصة وحدات الإعاقة؟
تقرير استخباراتي يكشف مصير كل جندي روسي يفكر بالانسحاب.. ما قصة وحدات الإعاقة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى