أخبار العالم العربي

الإمارات تعلن رسمياً إلغاء كافة قيود كورونا.. وتحدد الأماكن الملزمة لارتداء الكمامة

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، عن إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

 

الإمارات تلغي قيود كورونا

 

وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، إنه سيتم إلغاء كافة القيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بـ “كورونا”، اعتبارا من الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وذكر المتحدث باسم الهيئة سيف الظاهري، أن “ارتداء الكمامة سيكون في جميع المرافق المفتوحة والمغلقة بما في ذلك دور العبادة والمساجد اختياريا، ما عدا المنشآت والمرافق الصحية ومراكز أصحاب الهمم سيكون ارتداء الكمامات إلزاميًا”.

وأضاف: “نعلن أيضًا اليوم عن مجموعة من الإجراءات الخاصة بالقطاع الصحي، حيث إنه سيتم إدراج فيروس كوفيد 19 في برنامج الترصد النشط الوطني للإنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة”.

وأكد “الاستمرار في توفير بيانات الحالات اليومية المحدثة في الموقع الرسمي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث”.

وأشار إلى أن “جميع القرارات المعلن عنها، والتي سنعلن عنها في إحاطة الهيئة، جاءت وفق دراسة دقيقة وبحث مستمر في كافة القطاعات الحيوية في الدولة، وسيتم تفعيلها الساعة السادسة صباح يوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر 2022″.

وكانت الإمارات أعلنت في شهر فبراير/شباط الماضي، عن تخفيف قيود “كورونا”، وسمحت برفع الطاقة الاستيعابية المسموح بها داخل دور العرض السينمائية إلى ‏الحد الأقصى، في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى