أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مصر تستقبل قادة وزعماء العالم.. ومحمد بن سلمان يستعد لإطلاق نسخة ثانية من “الشرق الأوسط الأخضر”

استقبل رئيس مصر، عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، صباح اليوم الإثنين، القادة والزعماء المشاركين في قمة المناخ “كوب 27″، حيث من المقرر أن يطلق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، نسخة ثانية من “الشرق الأوسط الأخضر”.

– مصر تستقبل قادة وزعماء العالم

من المقرر أن تنطلق بعد قليل، فعاليات القمة العالمية للمناخ “COP -27” بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات وكذا شخصيات دولية وخبراء.

وستستمر قمة الرؤساء على مدار يومين وتُعقد في كل يوم 3 جلسات رئاسية يتحدث فيها القادة عن جهود بلادهم في مواجهة تحديات آثار التغير المناخي.

وستشهد الجلسة الافتتاحية للقمة رسالة ترحيب من مصر وعرض فيلم قصير عن التغير المناخي، وكلمة للرئيس السيسي.

– إطلاق نسخة ثانية من “الشرق الأوسط الأخضر”

وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، فإن مصدر سعودي رفيع المستوى، قال: “إن الأمير محمد بن سلمان سيعلن  انطلاق النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ومنتدى مبادرة السعودية الخضراء يومي 11 و12 نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ تحت شعار من (الطموح إلى العمل) بالتزامن مع انعقاد مؤتمر كوب 27”.

ويرافق ولي العهد عدد من كبار المسؤولين السعوديين بينهم وزراء الطاقة والزراعة والصناعة ومبعوث المملكة لشؤون المناخ وغيرهم.

مواضيع ذات صِلة : بعد الكشف عن أسباب تغيب سوناك عن “كوب27” بمصر.. رئيس الوزراء البريطاني يتعرض لانتقادات شديدة

ويتعرض قادة العالم الذين بدؤوا بالتوافد إلى قمة المناخ كوب27 في مصر، لضغوط كبيرة لتعزيز تعهداتهم المناخية إزاء الاحترار الآخذ بالارتفاع ولتوفير دعم مالي للدول الفقيرة أكثر المتضررين من التغير المناخي، ويأتي ذلك على خلفية أزمات متعددة مترابطة تهز العالم وهي العمليات العسكرية الأوكرانية الروسية والتضخم الجامح وخطر وقوع ركود وأزمة الطاقة مع تجدد الدعم لمصادر الطاقة الأحفورية، وأزمة الغذاء.

شاهد أيضاً : شرم الشيخ مدينة السلام.. أسستها إسرائيل وتجمع اليوم زعماء العالم في قمة المناخ مصر COP 27

مصر تستقبل قادة وزعماء العالم.. ومحمد بن سلمان يستعد لإطلاق نسخة ثانية من "الشرق الأوسط الأخضر"
مصر تستقبل قادة وزعماء العالم.. ومحمد بن سلمان يستعد لإطلاق نسخة ثانية من “الشرق الأوسط الأخضر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى