نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 07/11/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم  
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 07/11/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 07/11/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بن سلمان والسيسي يطلقان مبادرة الشرق الاوسط الأخضر وبن زايد يدعو لقمة المناخ المقبلة

انطلقت، اليوم الاثنين، قمة الشرق الأوسط الأخضر 2022، في مدينة شرم الشيخ المصرية برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، تنطلق برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالشراكة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| بدء توافد قادة وزعماء العالم للمشاركة في قمة كوب 27.. والسيسي وجوتيريش يستقبلان الوفود

بدأ قادة دول العالم المشاركون في قمة كوب 27 بالتوافد على مقر انعقاد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في استقبالهم.

ووصل كلاً من الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية، وإيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، والرئيس البلغاري رومين راديف، وبيدرو سانشيز رئيس وزراء إسبانيا، وذلك قبل انطلاق قمة المناخ “كوب 27”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مصر تستقبل قادة وزعماء العالم.. ومحمد بن سلمان يستعد لإطلاق نسخة ثانية من “الشرق الأوسط الأخضر”

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مع انطلاق كوب27 بمصر.. الوفود المشاركة لأوّل مرّة تحسم موضوع التعويضات

مع انطلاق فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ كوب27، والتي تستمر لمدة أسبوعين، في مدينة شرم الشيخ المصرية، وافق المندوبون المشاركون على مناقشة ما إذا كان يتعين على الدول الغنية تعويض الدول الفقيرة الأكثر عرضةً للتضرر من تغير المناخ.

عملت الحكومة المصرية على تزيين مدينة شرم الشيخ، حيث مقر انعقاد فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ كوب27، باللون الأخضر استعداداً لاستقبال 40 ألف مشارك سجلوا لحضور الحدث، وفق البيانات الرسمية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بوتين يكشف عدد الجنود الملتحقين حديثاً بالقتال في أوكرانيا

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن نحو 80 ألفا من الجنود الذين تمت تعبئتهم، يتواجدون في أوكرانيا، من بينهم نحو 50 ألف جندي يشاركون في العمليات القتالية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع مع حاكم مقاطعة تفير، إيجور رودنيا، خلال زيارة قام بها إلى المنطقة: “لدينا الآن حوالي 50 ألف (جندي) في الوحدات القتالية. الباقي لم يشاركوا بعد في الأعمال القتالية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • السيسي يقدم عرضاً لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.. جهود الوساطة العربية تتالى

على هامش قمة المناخ COP27، قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عرضاً لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، مشددًا على استعداده العمل لأجل ذلك، لينضم إلى سلسلة مبادرات عربية بارزة حول الأمر.

وقال السيسي: “أتكلم عن أزمة كبيرة تضرب العالم ولها تأثير على معظم دول العالم إن لم يكن كل دول العالم وهنا أتحدث عن الحرب الروسية الأوكرانية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الاتحاد الأوروبي يهدد أمريكا باتخاذ إجراءات حاسمة.. ومصدر يكشف السبب

هدد الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين ، باتخاذ إجراءات حاسمة ضد الولايات المتحدة بسبب دعمها للسيارات الكهربائية التي تفضل الشركات المصنعة المحلية.

وذكرت وسائل إعلام غربية أن الكتلة المكونة من 27 دولة منزعجة بشأن “قانون خفض التضخم” لواشنطن ، والذي سيشهد إنفاقًا كبيرًا على مبادرات الطاقة الخضراء ويتضمن إعفاءات ضريبية للسيارات والبطاريات الكهربائية الأمريكية الصنع.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • طباخ بوتين يفجر مفاجأة ويخالف تصريحات روسية رسمية حول ملف خلافي مع أمريكا

فجّر يفغيني بريجوزين، رجل الأعمال الروسي المعروف بلقب “طباخ بوتين” اليوم الإثنين، مفاجأة من العيار الثقيل، مخالفاً تصريحات روسية رسمية صباحاً حول ملف خلافي مع أمريكا.

واكد طباخ بوتين وهو مؤسس مجموعة المرتزقة الروسية “فاغنر” والمقرّب من الرئيس الروسي، بعد اتهامه بأنه يدير مجموعة من الحسابات للتأثير على السياسة الأمريكية، أنه تدخل في الانتخابات، مضيفاً أنه سيواصل فعل ذلك في المستقبل.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • صواريخ ناسامز حامية البيت الأبيض في يد أوكرانيا.. وهذه أهم ميزاتها

أعلنت أوكرانيا، اليوم الاثنين، أنها تسلّمت من الولايات المتحدة وإسبانيا والنرويج أنظمة دفاع جوي جديدة، تهدف إلى صد القصف الروسي الكثيف على البنى التحتية الحيوية. ومن بين الأنظمة التي تسلمتها كييف منظومة “ناسامز” التي تستخدمها الولايات المتحدة لحماية المجال الجوي للبيت الأبيض ومبنى الكونغرس.

وقال وزير الدفاع الأوكراني، أوليكسي ريزنيكوف، في تغريدة على تويتر، “وصلت أنظمة الدفاع الجوي ناسامز وأسبيد إلى أوكرانيا!.. هذه الأسلحة ستعزز قدرات الجيش الأوكراني إلى حد كبير وستجعل مجالنا الجوي أكثر أماناً”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مباحثات سرية بين روسيا وأمريكا حول حرب أوكرانيا .. تقرير يكشف التفاصيل

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مباحثات سرية، أجراها مستشار البيت الأبيض للأمن القومي مع كبار مساعدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال الأشهر الأخيرة، وذلك للحد من نشوب صراع أوسع بشأن أوكرانيا وتحذير موسكو من استخدام الأسلحة النووية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين من أمريكا وحلفائها قولهم، إن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، انخرط في محادثات سرية مع مستشار السياسة الخارجية لبوتين، يوري أوشاكوف.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوتين يفاجئ حليفه كيم بهدية “غير متوقعة” وصلته على متن قطار لم يسر منذ 3 أعوام

فاجئ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حليفه الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بهدية غير متوقعة، وصلته على متن قطار كان متوقفاً لمدة 3 سنوات بين البلدين، في ظل تقارير تفيد بأن بيونغ يانغ كانت تزوّد حليفتها سراً بعدد كبير من قذائف المدفعية لدعمها في الحرب على أوكرانيا.

وكانت وكالة الجمارك البيطرية الروسية أفادت في بيان صحفي، أن روسيا أرسلت 30 حصاناً إلى كوريا الشمالية في أول شحنة قطارات بين البلدين، بعد توقف دام 3 سنوات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أزمة جديدة “غير محسوبة” تجتاح أوروبا بعد الانشغال بالغاز

بعد انشغال أوروبا بأزمة الغاز والبحث عن مصادر بديلة، على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا، بدأ الديزل بالنفاد من القارة العجوز، ما يجعلها في مرمى أزمة تتجاوز الحسبان، وسط توقعات بتداعيات أكبر، لا سيما في ظل مواجهة الولايات المتحدة نقصاً أيضاً في هذه المادة.

وبينما انشغل القادة الأوروبيون خلال الأشهر الماضية بملء خزانات الغاز خوفاً من عجز مخيف في الشتاء، أضحت أوروبا في موقف حرج، إذ يتحتم عليها استيراد الديزل من آسيا والشرق الأوسط كمورد بديل بأسعار مكلّفة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • السيسي وجد البترول الجديد.. مليارات مصر في الرمال السوداء

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى