منوع

تعرف إلى أفضل 10 بدائل لتويتر في عام 2022

في حين أن موقع تويتر لا يزال موقعاً مفضلاً للعديد من الأشخاص للتدوين المصغر، لكنه فقد سحره بالتأكيد، بعد أن تولى إيلون ماسك السيطرة عليه، إذ كثر الحديث عن التبديل إلى منصات أخرى بسبب عدم وجود رقابة على Twitter الحالي. 

وفيما يلي بعض أفضل البدائل لتويتر لأهم شبكات التواصل الاجتماعي المتوفرة في عام 2022، حسبما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

– أفضل 10 بدائل لتويتر في عام 2022

1- موقع Micro.blog

إذا كنت تبحث عن نظام أساسي للتدوين المصغر أكثر شمولاً أو لا تمانع في إنفاق رسوم شهرية صغيرة، فقد يكون Micro.blog هو المكان المناسب لك. 

والجانب الإيجابي هو أنه لا توجد إعلانات أو محتوى برعاية أو توصية محتوى منظم مثل خوارزميات Twitter. 

1 7

2- المستودون

وMastodon عبارة عن منصة شبكات اجتماعية ذاتية الاستضافة ومفتوحة المصدر، ظاهرياً، ويبدو أن Mastodon يمكن مقارنته بـ Twitter، حيث يقدم ميزات تدوين صغيرة مماثلة بحد 500 حرف على عمليات الإرسال (تسمى toots بدلاً من التغريدات) التي تظهر في موجز الوقت الفعلي. 

كما أنها زادت من عدد عمليات إعادة التغريد والإشارة إليها وعلامات التصنيف.

 

2 7

3- أمينو 

يتوفر Amino كتطبيق جوال على Google Play ومتجر Apple، هدفها مطابق لماستودون، ويتم توجيهك إلى مجموعات بناءً على اهتماماتك، كما أنها تعمل كمساحة آمنة للمراهقين.

ويمكن تشكيل مجتمعات على مجموعة واسعة من الموضوعات، من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية المفضلة إلى المجموعات الشعبية أو حتى الثقافات الفرعية. 

وعلى الرغم من أن السن لا يقل عن 13 عاماً، يمكن الوصول بسهولة إلى المحتوى الذي قد يجده الآباء غير مناسب على Amino. 

ويجب على المهتمين بـ Amino البحث أولاً من خلال موقع الويب .

يمكن إنشاء المنتديات والاختبارات والميزات التفاعلية الأخرى بواسطة وسطاء المجتمع. 

لدى Amino أيضا دردشة صوتية و “غرف فحص”، والتي تمكنك من مشاهدة مقاطع الفيديو مع مستخدمين آخرين. 

 

3 2

4- الأثير 

يعد Aether بديلاً رائعاً لتويتر للعثور على أشخاص لديهم اهتمامات مماثلة، ويشرف النظام الأساسي على المشاركات بقوة، ولكن لكل مجتمع مشرفون يتحملون المسؤولية من قبل جميع أعضاء المجتمع. 

ويتمتع المستخدمون بالقدرة على إنشاء العديد من الحسابات المجهولة والمشاركة في أي مجتمع.

وإحدى الميزات المهمة لـ Aether هي أن تعليقاتك لا تدوم إلى الأبد، يمكن لأي شخص التقاط لقطة شاشة لأي شيء تقوم بتحميله، ومع ذلك يتلاشى كل المحتوى في النهاية ويصبح غامضاً. 

والجانب السلبي هو أنه لا يوجد تطبيق جوال، يجب عليك تنزيل برنامج الكمبيوتر لاستخدام برنامج Aether، قد يكون أحد أفضل البدائل المتاحة لتويتر في عام 2022.

4 1

5- النظرات الخاطفة الاجتماعية Peeks Social

إنه يشبه Twitch حيث يمكن للأشخاص المساهمة في منشئي المحتوى المفضلين لديهم، نتيجة لذلك، يهيمن اللاعبون على الموقع بشكل أساسي، إذا كنت تبحث عن صديق للألعاب.

والعيب الوحيد في Peeks Social هو أنه من الصعب تجنب المحتوى الخاص بالبالغين. 

وللوصول إلى أكثر من 18 مقطع فيديو، يجب عليك تنزيل تطبيق منفصل، ومع ذلك، فإن التطبيق القياسي يروج أحيانا لعمليات البث غير المناسبة للعمر.

5

6- رافتر

لقد تطورت Raftr، التي بدأت كشبكة اجتماعية تركز على الأخبار العاجلة، إلى منصة لبناء المجتمع للمؤسسات والمنظمات والنوادي “. 

ويستهدف أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عاماً، ويوفر مساحات اجتماعية للجامعات والمدارس حيث يمكنك التفاعل مع أقرانك والحصول على تحديثات الأحداث الاجتماعية.

وتطمح Raftr إلى أن تكون شبكة اجتماعية آمنة للمتعلمين داخل الحرم الجامعي، مع مجموعات مخصصة حيث يمكنك النشر والتواصل والمناقشة.

6

7- موقع GETTR

تعرف GETTR نفسها على أنها “سوق للأفكار” وتقدم مجموعة متنوعة من خيارات التسجيل، بما في ذلك الهاتف والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى Google و LinkedIn و Twitter و Twitch والعديد من الآخرين.

 

7 2

8- موقع Plurks 

تروج Plurk لموقعها على أنه “شبكة اجتماعية للأجانب”، ومع ذلك ستجد أفرادا يناقشون كل شيء من الحياكة إلى Netflix. 

ونظرا لأن مقر المنظمة يقع في تايوان، فإن العديد من المحادثات تدور حول موسيقى البوب ​​الآسيوية.

ويدعم Plurk المنشورات المجهولة، مما يسمح لك بمشاركة آرائك مع العالم مع عدم الكشف عن هويتك. 

 

image 1 6

9- ويكي WT

تتضمن الشبكة، التي تُعرف غالباً باسم WikiTribune، ملفات ويكي فرعية مقترحة حول مكافحة المعلومات الخاطئة، بدءًا من WT.Social. 

ويتم تغطية مجموعة واسعة من الموضوعات، مع تقديم أحدث المشاركات ضمن ويكي الفرعي المرتبط، بدلاً من ذلك، يمكنك نشر تحديثاتك مع المشتركين لديك أو في موقع wiki الفرعي الذي أدخلته.

ونظرا لأن WT.Social لا يزال في مراحله الأولى، فإنه يحتوي حاليا على واجهة تعتمد على المستعرض فقط، ومع ذلك، يبدو أن هناك حوارا ذكيا حول WT.Social ، وهو مفقود في المنصات الأخرى.

image 2 4

10- عقول 

يبدو أن العقول مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصة للمبدعين، وإذا كنت ترغب في توجيه الزوار إلى موقع الويب الخاص بك أو ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الأخرى، فإن التحليلات المتقدمة المضمنة تسمح لك بقياس عدد الأشخاص الذين يشاهدون منشوراتك بمرور الوقت، وتقدم لك توصيات بشأن كيفية تعزيز ظهورك.

image 3 3

الشيء المهم هو أنه يحتوي على كود مفتوح المصدر لتزويد المستخدمين بمزيد من الشفافية، علاوة على ذلك، يتم تحديث التطبيق بشكل منتظم لمنع الأخطاء ومواطن الخلل.

أفضل 10 بدائل لتويتر في عام 2022!
أفضل 10 بدائل لتويتر في عام 2022!


تابع المزيد:

)) “طرد القاصرات من التويتر” هاشتاغ يسلط الضوء على قضية هامة وأكثر المتفاعلين معه هم قاصرون

)) “ماسك” يستهدف “3700” موظف في تويتر (نصفهم) بقرار غير متوقع والتنفيذ غداً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى