أخبار العالم

بيوم انتخابي صعب.. بايدن ينّتفض على تويتر وترامب يتحدّث عن “إعلان كبير”

انتفض الرئيس الأميركي، جو بايدن، بسلسلة من التغريدات على صفحته بتويتر، داعياً الأمريكيين للتصويت، ومدافعاً عن أداء إدارته في النصف الأول من فترته التي تشهد اليوم انتخابات الكونغرس التجديدية الحاسمة. فيما أدلى خصمه الجمهوري دونالد ترامب بصوته في الانتخابات، وتحدث أيضاً عن “إعلان كبير” سيكشفه قريباً.

بايدن يدعو للتصويت

وافتتح بايدن تغريداته تزامناً مع بدء التصويت في انتخابات الكونغرس التجديدية والتي توصف بالحاسمة للطرفين، بدعوته للأميركيين بضرورة التوجه نحو صناديق الاقتراح والتصويت، قائلاً “إنه يوم الانتخابات، أمريكا.. جعل صوتك مسموعاً اليوم”.

وفتحت مراكز الاقتراع، صباح الثلاثاء، أبوابها أمام عشرات الملايين من الأميركيين الذين سيختارون كل أعضاء مجلس النواب الـ 435 وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، وحكام 36 ولاية من أصل 50.

ورث العجز

وفي تغريدة أخرى، قال بايدن إنه “ورث” العجز الضخم في الميزانية، مشيراً بشكل غير مباشر إلى سلفه دونالد ترامب.

وأوضح بايدن: “لقد ورثت عجزاً ضخماً ناجمًا بشكل جزئي عن خفض ضريبي غير مدفوع بقيمة 2 تريليون دولار، استفاد منه الأثرياء”.

وأضاف: “هذا العام وحده، قمنا بخفض العجز بمقدار 1.4 تريليون دولار، وسنقوم بتخفيض 250 مليار دولار أخرى خلال العقد القادم”.

وفي تغريدة أخرى، قال الرئيس الأميركي “لدينا فرصة لإعادة بناء بلدنا بطريقة أفضل للجميع والحزب الجمهوري يسعى لإعادتنا إلى الوراء”.

وخاطب الشباب الأميركي بالقول، “شباب أمريكا اليوم هم الجيل الأكثر مشاركة والأكثر كرمًا والأقل تحيزًا في التاريخ الأمريكي، إنها أحد الأسباب العديدة التي تجعلني أكثر تفاؤلاً من أي وقت مضى بشأن آفاق الولايات المتحدة”.

إدارة مُدمّرة

من جهته، وصف الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إدارة الديمقراطيين في البلاد بـ”المُدمرة”، وذلك عقب الإدلاء بصوته في انتخابات تجديد الكونغرس في ولاية فلوريدا. وأشار أيضاً إلى “إعلان كبير” سيكشفه قريباً.

بايدن ينتفض في يوم انتخابي صعب وترامب يتحدث عن "إعلان كبير"
في يومٍ انتخابي صعب.. بايدن ينّتفض على تويتر وترامب يتحدّث عن “إعلان كبير”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى