الشأن السوري

الطالبة السورية شام البكور تتصدر الترند بفوزها بمسابقة تحدي القراءة العربي

تصدرت الفتاة السورية شام البكور، اليوم الخميس، ترند منصات التواصل الاجتماعي بعد فوزها في مسابقة تحدي القراءة العربي 2022.

– شام البكور بطلة تحدي القراءة العربي

تمكنت الطالبة السورية شام البكور من الفوز في الدورة السادسة من تحدّي القراءة العربي، وتوّجت بحفل أقيم برعاية وحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما شارك في الحفل الختامي الذي أُقيم في مسرح “أوبرا دبي” 2000 من نجوم التحدي وكبار الشخصيات والمثقفين والتربويين وأولياء الأمور، يتقدمهم الطلبة المتميزون الذين وصلوا إلى النهائيات على مستوى الدول العربية والجاليات.

 

وذكرت وسائل إعلام إماراتية، بأن هذا الموسم كان استثنائي، فهو الأكبر في تاريخ التحدي، الذي شارك فيه 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة.

99de1f5e 3998 45f3 a8f0 127beae20220

– ما هي مسابقة تحدي القراءة

مسابقة تحدي القراءة العربي تنظمه “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، ويهدف إلى بناء جيل متمكن بالقراءة والمعرفة وتعزيز مكانة اللغة العربية كلغة للعلوم والآداب والإنتاج المعرفي.

والتحدي يستهدف طلبة المدارس من الصف الأول ابتدائي وحتى الصف الثاني عشر، حيث يهدف إلى ترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية، كلغة قادرة على مواكبة كل أشكال الآداب والعلوم والمعارف، وتحبيب الشباب العربي بلغة الضاد، وتشجيعهم على استخدامها في تعاملاتهم اليومية.

وجائزة أبطال التحدي تكون كالتالي: “500 ألف درهم لصاحب المركز الأول، 100 ألف درهم لصاحب المركز الثاني، 70 ألف درهم للمركز الثالث”.

كما وتشمل المسابقة على جوائز لأفضل المدارس وأفضل المشرفين، كما أن هناك جوائز لأبناء الجاليات الناطقة بالعربية وغير الناطقة بالعربية.

– شام البكور تتصدر الترند

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة عديدة للطالبة السورية التي أثارت الإعجاب بقوة خطابها وفصاحتها.

 

كما هنأ مئات المغردين العرب الطفلة السورية التي تمكنت من الفوز ببطلة الموسم السادس لتحدي القراءة العربي.

 

والفتاة شام البكور هي طفلة سورية تنحدر وتعيش في مدينة حلب السورية وتبلغ من العمر 7 سنوات وهي يتيمة الأب منذ أن كان عمرها عدة أشهر.

710112


اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| طفلة سورية بعمر اربع سنوات تثير دهشة الأتراك بحفظها القرآن الكريم كاملًا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى