الشأن السوريشاهد بالفيديو

بالفيديو|| وصول جثمان حميدي دهام الجربا شيخ قبيلة “شمر” إلى سوريا

توفي أمس الخميس، شيخ قبيلة شمر في سوريا حميدي دهام الهادي الجربا، عن عمر ناهز 86 سنة، بسبب تدهور حالته الصحية.

وفاة الشيخ حميدي دهام الجربا

ونشرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” نعوة أكدت فيها وفاة الجربا الذي شارك بتأسيسها وكان حاكماً مشتركاً لـ”الجزيرة”.

وقال مقربون من عائلة الشيخ إنه كان في زيارة إلى بلجيكا مؤخراً بغرض العلاج، ووصل قبل أيّام إلى العراق، ليفارق الحياة هناك اليوم بعد تدهور وضعه الصحي.

ونعى حساب قبيلة شمر على “تويتر” الراحل، واصفاً إياه بـ”زعيم الجزيرة في سوريا”، قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. ترجل الفارس عن جواده. انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ حميدي دهام الهادي الجربا رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

ووصل جثمان الشيخ من أربيل في إقليم كردستان إلى قريته في سوريا اليوم الجمعة، وكان في استقبال الجثمان حشد من أبناء قبيلة شمر، وقبائل عربية أخرى، إلى جانب شخصيات اعتبارية من مختلف مكونات المنطقة، عند معبر “سيمالكا – بيشخابور”، وهو معبر حدودي بين سوريا والعراق.

ونعى الشيخ بدر الصباح الراحل، وقدم التعازي لقبيلة شمر العربية بوفاته، وكتب في تغريدة على منصة تويتر: “أتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى قبيلة شمر بوفاة شيخ مشايخها حميدي دهام الجربا”.

اقرأ أيضاً: قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة (فيديو وصور)

من جهته، نشر فهد فارس الجربا صورة الشيخ الراحل، مؤكدا وفاته، حيث قال: “تنعى قبيلة شمر شيخ مشايخ شمر. الشيخ عمي حميدي الدهام الهادي الجربا في ذمة الله”.

وقال الدبلوماسي السابق، الشريف خالد بند هزاع: “أتقدم باسمي وباسم آل شحاد أمراء أشراف بني حسين بتعازينا بالشيخ حميدي بن دهام الجربا شيخ قبيلة شمر. رحمه الله وأسكنه فسيح جنات النعيم”.

والشيخ حميدي الجربا ولد بقرية تل علو بريف الحسكة الشمالي الشرقي عام 1936.

بالفيديو|| وصول جثمان حميدي دهام الجربا شيخ قبيلة “شمر” إلى سوريا
بالفيديو|| وصول جثمان حميدي دهام الجربا شيخ قبيلة “شمر” إلى سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى