أخبار العالم

أمريكا تكشف عن الدولة المسؤولة على قرار التفاوض مع روسيا

كشفت أمريكا، اليوم الجمعة، عن الدولة المسؤولة عن التفاوض مع روسيا إذ أكّد وزير خارجية أمريكا، أنتوني بلينكين، خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في بنوم بنه اليوم السبت، أنّ أوكرانيا ستقرر توقيت ومحتوى أي إطار تفاوض مع موسكو.

– أمريكا تكشف دور أوكرانيا بالتفاوض مع روسيا

ناقش بلينكين التزام الولايات المتحدة الثابت بمساعدة أوكرانيا في التخفيف من آثار الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية مع اقتراب فصل الشتاء، بما في ذلك تسريع المساعدات الإنسانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، نيد برايس: “إن الوزير (بلينكين) أكد مجدداً أن توقيت ومحتويات أي إطار عمل للمفاوضات يظل قرار أوكرانيا”.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، الأسبوع الماضي أن إدارة بايدن كانت تشجع بشكل خاص قادة أوكرانيا على الإشارة إلى انفتاحهم على التفاوض مع روسيا والتخلي عن رفضهم العلني للمشاركة في محادثات السلام ما لم تتم إزالة الرئيس فلاديمير بوتين من السلطة.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص لم تسمهم على دراية بالمناقشات قولهم: “إن طلب المسؤولين الأمريكيين لم يكن يهدف إلى دفع أوكرانيا إلى طاولة المفاوضات، بل محاولة محسوبة لضمان أن تحافظ كييف على دعم الدول الأخرى التي تواجه دوائر تخشى تأجيج الحرب بالنسبة للكثيرين.

وخلال اجتماع السبت، أكد بلينكين وكوليبا على أهمية تجديد اتفاقية تسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود، قبل أن تنتهي صلاحيتها يوم السبت المقبل.

ووفقاً للأمم المتحدة، تم تصدير 10 ملايين طن من الحبوب والأغذية الأخرى من أوكرانيا في إطار مبادرة البحر الأسود المتفق عليها في يوليو، مما يساعد على تجنب أزمة الغذاء العالمية. 

وقالت روسيا اليوم السبت إنه لا يوجد اتفاق حتى الآن على تمديد الاتفاق، مكررةً إصرارها على الوصول دون عوائق إلى الأسواق العالمية لصادراتها من المواد الغذائية والأسمدة.

أمريكا تكشف دور أوكرانيا بالتفاوض مع روسيا
أمريكا تكشف عن الدولة المسؤولة على قرار التفاوض مع روسيا

اقرأ المزيد:

))بوتين و المليار الذهبي للقضاء على 6 مليارات شخص 2023 هي البداية

)) بالفيديو|| القوات الروسية تدمر سداً أوكرانيا ثم تفر من خيرسون مرتدية زي المدنيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى