ستيب سبورتسلايد رئيسي

صحيفة: خيام البيرة في قطر تغضب العائلة الحاكمة وقرار عاجل حولها قبل كأس العالم

ذكرت صحف غربية، اليوم الثلاثاء، أن منظمو كأس العالم لكرة القدم في قطر أخفوا خيام البيرة التي أقيمت بالفعل حول ملاعب كرة القدم، بعد طلب مباشر من العائلة المالكة القطرية.

– قرار عاجل من العائلة الحاكمة في قطر

وفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإنه مع انطلاق الحدث العالمي الضخم في غضون أيام قليلة، سارع العمال إلى نقل الخيام التي تحمل علامة بدويايزر من أنظار المتفرجين المحليين.

من جانبها، قال صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ينص جزء من الشروط بين الفيفا والمنظمين المحليين في قطـر على بيع الكحول خلال الحدث، بالإضافة إلى توفير مساحة ترويجية لعلامة البيرة الأمريكية “Budweiser”.

وأضافت: “أنه مع ذلك، فقد طلب المسؤولون القطريون أن استهلاك وبيع الكحول خلال كأس العالم يجب أن (يحترم) العادات المحلية”.

وعلى الرغم من أن المشروبات الكحولية قانونية في قطر، إلا أنها متاحة بشكل عام للبيع في حانات الفنادق المخصصة – والتي يتردد الكثير منها من قبل الزوار الأجانب.

وقالت “نيويورك تايمز”: “يُعتقد أن المخاوف بشأن الإساءة لسكان الأمة الإسلامية المحافظة كانت وراء قرار اللحظة الأخيرة”. 

وأشارت إلى أنه شوهد عمال يدفعون امتيازات البيرة إلى مواقع بديلة حول الملاعب الثمانية التي ستقام قبل بدء المباراة الأولى في نهاية هذا الأسبوع.

ورأت الصحيفة سيكون القرار بمثابة ضربة للراعي الرئيسي لكأس العالم “Budweiser”، والذي يقال إنه يدفع حوالي 64 مليون جنيه إسترليني للفيفا كل 4 سنوات مقابل حقوق امتيازات البيرة الخاصة به.

وفي بيان لصحيفة نيويورك تايمز، قال بدويايزر: “إنه تم إبلاغه بالتغييرات يوم السبت فقط، وأنه “يعمل مع FIFA لنقل منافذ الامتياز إلى المواقع حسب التوجيهات”. 

ومن المقرر أن تقام المباراة الأولى لكأس العالم 2022 يوم الأحد 20 نوفمبر على استاد البيت، حيث يلتقي أصحاب الأرض مع الإكوادور.

صحيفة: خيام البيرة في قطر تغضب العائلة الحاكمة وقرار عاجل حولها قبل كأس العالم
صحيفة: خيام البيرة في قطر تغضب العائلة الحاكمة وقرار عاجل حولها قبل كأس العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى