أخبار العالم العربي

قيادي منشق عن الإخوان المسلمين يكشف مخططات التوغل بمصر والمشاركة بحكم إسرائيل

كشف قيادي منشق عن الإخوان المسلمين، مخططات كانت تجهزها الجماعة لحكم من أجل التوغل في الدولة المصرية، وتحدث عن المشاركة في حكم إسرائيل.

منشق عن الإخوان المسلمين يكشف مخططاتهم

المفكر والقيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مختار نوح، اعتبر خلال لقاء على قناة مصرية أن “أي شخص لا يساند الدولة المصرية والقيادة السياسية في الوقت الحالي مجرم، نظراً لما كانت تعاني منه مصر خلال فترة حكم الإخوان وقبلها في حكم الحزب الوطني”، حسب وصفه.

وقال نوح: إن محمد مرسي لم تكن لديه خلفية ثقافية، وهذا أمر أعلن عنه أثناء تواجده في جماعة الإخوان، واختلف معه العديد وقتها.

وأوضح أن الجماعة كانت تعيش تناقضات من خلال الهتاف بدعم القضية الفلسطينية ومناصرة القدس والعمل على تحريرهت، بينما لم يرسلوا أي أموال لها، على حد تعبيره، مشيراً إلى أن هناك “حزب إخواني متواجد في إسرائيل ويشارك في الحكم في الوقت الحالي”.

بريطانيا ستتخلى عنهم

ولفت القيادي المنشق أن جماعة الإخوان المسلمين تشهد صراعاً وانقساماً حيث انقسمت إلى 4 جماعات مؤخراً، وذلك بعد وفاة إبراهيم منير نائب المرشد العام لجماعة الإخوان.

وقال نوح: هناك مجموعة برئاسة محمود حسين في إسطنبول، بالإضافة إلى مجموعة تنظيم لندن، والتي قامت بعزل إبراهيم منير، وبعدها استقل بالتنظيم قبل وفاته، والمجموعة الثالثة تتلقى التعليمات من التنظيم السري في السجون المصرية، برئاسة محمود عزت.

اقرأ أيضاً|| سقطة في فيديو مظاهرات نشره الإخوان بمصر.. وهاشتاغ “محدش نزل” يتصدر المنصات

ولفت إلى أن محيي الدين الزايط هو الضابط الذي يقود مجموعة الإخوان في لندن، موضحاً أن الشرخ الحقيقي في صفوف الجماعة هو محمود حسين وليس إبراهيم منير، حسب وصفه.

وأضاف أن “ثروة الإخوان ناتجة 100% من تمويلات خارجية وشراء للجهد بخلاف الماضي فكانت من ثروة أبنائه”.

مهددون بالطرد من تركيا

وإلى جانب ذلك أكد مختار نوح أن الإخوان في تركيا مهددون بالطرد أو التسليم ومنهم من ينهي حياته، وأضاف “أن أحد شباب الإخوان أنهى حياته ولم يسأل عنه أحد نهائيا من الجماعة وأعوانها”.

اقرأ المزيد|| تسجيل صوتي مسرّب يكشف نية الإخوان الانتقام من أردوغان بعد أنباء عن قرب تسليم عناصر لمصر

وتابع المفكر والباحث القانوني، أن تركيا وفقاً للكود 89 تسجن العديد من الإخوان المتواجدين داخلها.

يأتي ذلك بعد أن كانت تحدثت تقارير عن حملة قامت بها تركيا ضد عدد من عناصر الإخوان المسلمين الذين هاجموا مصر ودعو إلى احتجاجات فيها تزامناً مع قمة المناخ.

قيادي منشق عن الإخوان المسلمين يكشف مخططات التوغل بمصر والمشاركة بحكم اسرائيل
قيادي منشق عن الإخوان المسلمين يكشف مخططات التوغل بمصر والمشاركة بحكم اسرائيل. منشق عن الإخوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى