أخبار العالم

بالفيديو|| اصطدام طائرة على وشك الإقلاع بعربة إطفاء وأنباء عن وقوع قتلى وجرحى

لقي اثنان من رجال الإطفاء في مطار ليما الدولي مصرعهم، اليوم السبت بعد أن اصطدمت عربة الإطفاء بطائرة طيران لاتام كانت على وشك الإقلاع.

– اصطدام طائرة على وشك الإقلاع بعربة إطفاء

انطلقت عربة الإطفاء بسرعة إلى المدرج وفي مسار الطائرة التي كانت تقل 120 راكباً، وقالت وزارة الصحة في بيرو: “إن 20 راكباً يتلقون العلاج في المستشفى وأن اثنين على الأقل في حالة خطيرة”. 

وأظهر مقطع فيديو للحادث نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن الطائرة اصطدمت بعربة الإطفاء ثم اشتعلت فيها النيران بسرعة ودخنت بشدة أثناء توقفها.

قالت شركة “Lima Airport Partners”، الشركة التي تدير مطار خورخي شافيز الدولي، في تغريدة على “تويتر”: “إن العمليات في المنشأة قد تم تعليقها، وكان على متن طائرة إيرباص A320neo 120 راكباً و6 من أفراد الطاقم”.

وأضافت الشركة: “تقدم فرقنا الرعاية اللازمة لجميع الركاب، الذين هم في حالة جيدة”.

ومن جانبه، قال القائد العام لإدارة الإطفاء، لويس بونس لا جارا: “إن اثنين من رجال الإطفاء قُتلا وأصيب آخر عندما اصطدمت الطائرة بالشاحنة التي كانا يستقلانها”.

وعبّر الرئيس بيدرو كاستيلو عن تعازيه لأسر رجال الإطفاء في تغريدة على تويتر.

وكانت الرحلة LA2213 تقلع من مطار ليما الرئيسي في طريقها إلى مدينة جولياكا في بيرو، وقالت شركة طيران لاتام: “إنها تأسف لمقتل رجال الإطفاء وستوفر مرونة لإعادة برمجة الرحلات الجوية للركاب المتضررين دون أي تكلفة إضافية”. 

لكنها قالت: “إنها لا تعرف سبب وجود عربة الإطفاء على المدرج، لم يتم الإبلاغ عن أي حالة طوارئ على متن الرحلة، لقد كانت الرحلة في أفضل حالة للإقلاع، ولديها إذن بالإقلاع وواجهت شاحنة على المدرج ولا نعرف ما الذي كانت تفعله الشاحنة هناك”.

وأشار مانويل فان أوردت، المدير العام لشركة طيران لاتام بيرو إلى أنه يتوجب “عليهم التحقيق وتحديد سبب وجودها”.

وبدوره، قال مكتب المدعي العام في كالاو، حيث يقع المطار: “إنه تم فتح تحقيق في سبب الحادث”.

اصطدام طائرة على وشك الإقلاع
اصطدام طائرة على وشك الإقلاع في البيرو

وبحسب إدارة الإطفاء، فإن الحادث وقع الساعة 3:25 بعد الظهر.

وأعلنت سلطات الطيران أن العمليات في مطار خورخي شافيز الدولي تم تعليقها حتى الساعة الواحدة ظهر اليوم، مع تحويل الرحلات إلى مطارات أخرى في غضون ذلك.

وتعد هذه هي الحادثة الثانية في أقل من شهر لشركة طيران لاتام، بعد أن تعرضت إحدى طائراتها للضرر أثناء عاصفة شديدة أجبرتها على الهبوط اضطرارياً. 

اصطدام طائرة على وشك الإقلاع
اصطدام طائرة على وشك الإقلاع

تابع المزيد:

)) بالفيديو|| انفجار ضخم يحول خط أنابيب غازبروم الروسي إلى كتلة لهب “هائلة”

)) بالفيديو|| سقوط امرأة متوفية من تابوتها وتدحرجها أمام أهلها عند نقلها أمام كنيسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى