عالم الرياضة

“هلا أرحب بن سلمان والسيسي وأردوغان”.. بالفيديو افتتاح في “خيمة بدوية” بنكهة رئاسية لمونديال قطر

قبل ساعات قليلة من انطلاق العرس الكروي العالمي، وصل عدد من زعماء العالم إلى الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح مونديال قطر 2022.

– مشاركة زعماء العالم في حفل افتتاح مونديال قطر 2022

كان في مقدمة الزعماء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إذ وصل إلى الدوحة فجر الأحد، وذلك تلبية لدعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم فيفا 2022.

وقال الديوان الأميري القطري: “وصل ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان إلى قطر، في ساعة مبكرة من الأحد، لحضور حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم”، إذ كان في مقدم مستقبلي الأمير محمد بن سلمان، الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر.

وتوافد على الدوحة، منذ مساء أمس السبت، زعماء ورؤساء دول عربية وأفريقية ومئات الآلاف من المشجعين من مختلف دول العالم لحضور الحدث العالمي الأبرز، في حين يتابع مئات الملايين حول العالم حفل الافتتاح ومباراة الدولة المضيفة قطر والإكوادور.

إذ، وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى الدوحة، لحضور حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم، حيث قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: “إن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمي تأتي تلبيةً لدعوة شقيقه الأمير “تميم بن حمد آل ثاني”، أمير دولة قطر.

ومن الجزائر، وصل الرئيس عبد المجيد تبون إلى قـطر لحضور حفل افتتاح كأس العالم تلبية لدعوة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ومن جمهورية رواندا الرئيس بول كاجامي، كما وصل أيضا إلى الدوحة كل من جورج وايا، رئيس جمهورية ليبيريا، والقائد السابق لمنتخب بلاده لكرة القدم، وألفريدو بوريرو، نائب رئيس جمهورية الإكوادور.

ومن تركيا، يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حفل افتتاح بطولة مونديال قـطر 2022 وذلك تلبية لدعوة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

اقرأ أيضاً:شاهد|| لأول مرة بيع “البيرة” في قـطر بمنطقة مشجعي كأس العالم وفوضى كبيرة

 – تفاصيل حفل الافتتاح

وفي هذا الخصوص، يشهد أستاد البيت، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، اليوم الأحد، حفل افتتاح النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى طريقة حفلات افتتاح الدورات الأولمبية، “يمزج حفل اليوم بين التقاليد القـطرية والثقافة العالمية” ويتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة “بي تي إس”.

ومن المقرر أن يضمّ حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القـطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في بيان صحفي أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان “دريمرز” (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية للعرس العالمي وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” جونغكوك والمطرب القـطري فهد الكبيسي.

وسيترأس حفل الافتتاح أمير قـطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

اقرأ أيضاً: استبعاد كريم بنزيما رسمياً من تشكيلة كأس العالم.. وأول تعليق له

"هلا ارحبو بوسلمان والسيسي وأردوغان".. بالفيديو افتتاح في "خيمة بدوية" بنكهة رئاسية لمونديال قطر
“هلا ارحبو بوسلمان والسيسي وأردوغان”.. بالفيديو افتتاح في “خيمة بدوية” بنكهة رئاسية لمونديال قطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى