خبر عاجلشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عبارة خطتها القوات التركية على الصواريخ خلال العملية العسكرية بسوريا والعراق وأردوغان يتوعّد

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، أن العملية العسكرية التركية في سوريا والعراق، لن تقتصر على القصف الجوي، فيما أظهرت مشاهد مصورة عبارة خطتها القوات التركية على الصواريخ التي تطلقها نحو الأراضي التي تسيطر عليها القوات الكردية.

أرودغان يتوعد

ونقلت رويترز عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله: “إن هيئة الأركان العامة التركية ووزارة الدفاع ستقرران معاً بشأن مشاركة قوات برية”.

كما أكد الرئيس التركي أن أنقرة لم تجرِ محادثات مع الرئيسين الأميركي والروسي بخصوص العملية العسكرية الجوية.

وكان قُتل 3 أشخاص وأُصيب 6 على الأقل في وقت سابق اليوم جراء قصف صاروخي من الأراضي السورية، استهدف مدينة قارقامش الحدودية التركية، حسب ما أعلن وزير الداخلية التركية.

وكان حاكم محافظة غازي عنتاب داود غول تحدث عن إطلاق “5 قذائف هاون باتجاه وسط قارقامش”.

واستهدف القصف مدرسة ثانوية ومنزلين، بالإضافة إلى شاحنة قرب معبر حدودي يربط قارقامش بمدينة جرابلس السورية.

وأتى ذلك بعد أن سقطت قذائف صاروخية من سوريا الأحد على معبر حدودي تركي، ما تسبب بإصابة 8 أشخاص هم جنديان و6 شرطيين أتراك.

وجاء ذلك بعد أن أعلنت تركيا شن عملية عسكرية جوية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا والعراق أسفرت عن مقتل نحو 30 شخصاً، بعد اتهام حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء تفجير في إسطنبول.

عبارات على الصواريخ التركية

نشرت وزارة الدفاع التركية تسجيلاً مصوراً لانطلاق المقاتلات الحربية لقصف مواقع الفصائل الكردية شمالي سوريا والعراق.

وعنونت الوزارة مقطع الفيديو بـ”الانتقام من قتلة الأطفال”، ويظهر في الفيديو كتابة اسمي Ecrin ، Yağmur على صواريخ الطائرات، وهما طفلتان قضيا بالتفجير الأخير شارع الاستقلال باسطنبول.

العملية العسكرية التركية

وشاركت أكثر من 70 آلية جوية من مقاتلات حربية وطائرات من دون طيار مزودة بالأسلحة، في العملية التي سمتها تركيا “المخلب ـ السيف”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية أن طائرات تركية نفذت ضربات جوية على قواعد للمسلحين الأكراد في شمال سوريا والعراق أمس الأحد ودمرت 89 هدفاً.

بالفيديو|| عبارة خطتها القوات التركية على الصواريخ خلال العملية العسكرية بسوريا والعراق وأردوغان يتوعّد
بالفيديو|| عبارة خطتها القوات التركية على الصواريخ خلال العملية العسكرية بسوريا والعراق وأردوغان يتوعّد

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن الضربات الجوية التي نفذتها القوات التركية على مواقع في منطقة “عين العرب” شمال شرقي سوريا وفي شمال العراق، نجحت في تدمير مواقع ومقرٍ لمسلحي حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق بنك أهداف مختلفة قصفها الجيش في شمال سوريا والعراق، مشددة على أنها مواقع عسكرية لما سمته “تنظيمات إرهابية” رداً على التفجير الدامي في شارع الاستقلال بإسطنبول الأسبوع الماضي.

وكانت قوات قسد توعدت بالرد على الضربات التركية، وسط تحذير من ارتفاع حدة المواجهة بين الطرفين.

قصف مستمر

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في سوريا أن صواريخاً مصدرها مواقع النظام السوري وقوات قسد انطلقت من مطار منغ شمال حلب استهدفت القاعدة العسكرية التركية بمحيط معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا.

وأضاف أن جانب من الصواريخ سقطت داخل الأراضي التركية وعلى مقربة من مدينة كلس الحدودية مع سوريا جنوب تركيا.

وأشار إلى أن مقاتلات حربية تركية وأخرى مسيرة مذخرة شنت عدة ضربات جوية بالصواريخ على مواقع عسكرية للنظام السوري وقوات قسد في ريف عين العرب شرق حلب وعلى محاور آخرى قرب مدينة جرابلس بالريف ذاته.

حيث سمع دوي انفجارات قوية ومتتالية بريف عين العرب ناتجة عن تنفيذ ضربات جوية تركية استهدفت مواقع عسكرية للنظام السوري في زور مغار وجبل الشيوخ والبياضية شرقي حلب مع أنباء أولية تحدثت عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف الجوي.

وذكر أن عشرات الصواريخ وقذائف المدفعية انطلقت من القواعد التركية المتمركزة بريف حلب باتجاه مواقع النظام السوري وقوات قسد في أرياف الحسكة والرقة وحلب وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي بسماء المنطقة.

وطال القصف البري مناطق سموقة وشيخ هلال وشيخ عيسى وبيلونية وبينة وزيارة ودير جمال وآقبية وكفرانطوان شمالي حلب ومناطق كوباية وتل جمعة والطويلة وأم الخير وتل اللبن وتل شنان شمالي الحسكة.

مواضيع ذات صِلة : تركيا تعلن إطلاق العملية العسكرية شمال سوريا والعراق وتنشر فيديو لغاراتها

كما طال مواقع عسكرية لقوات قسد والنظام السوري في مناطق متفرقة من ريف الرقة الشمالي وجاء ذلك بعد وصول تعزيزات عسكرية للنظام السوري نحو المنطقة ظهر اليوم .

شاهد أيضاً : عارضة بريطانية تلجأ إلى تركيا لتغير شكلها من “بلاي بوي” إلى دمية “براتز”

بالفيديو|| عبارة خطتها القوات التركية على الصواريخ خلال العملية العسكرية بسوريا والعراق وأردوغان يتوعّد
بالفيديو|| عبارة خطتها القوات التركية على الصواريخ خلال العملية العسكرية بسوريا والعراق وأردوغان يتوعّد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى