أخبار العالمسلايد رئيسي

البرلمان الأوروبي يتعرض لهجوم بعد إعلان روسيا دولة “راعية للإرهاب”

بعد وقتٍ قصير من موافقة النواب على قرار يصف روسيا بأنها “دولة راعية للإرهاب”، اليوم الأربعاء، تعرض موقع البرلمان الأوروبي الإلكتروني لهجومٍ سيبيراني.

موقع البرلمان الأوروبي يتعرض لهجوم

وقالت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، اليوم الأربعاء، إن البرلمان يتعرض لهجوم إلكتروني خطير، مشيرةً إلى أن مجموعة موالية للكرملين أعلنت مسؤوليتها عنه.

إلى ذلك، قال الناطق باسم البرلمان خاومي دوش، إنَّ الموقع استُهدف بـ”هجوم DDOS” الذي كثّف الحركة على الموقع ما أدى إلى تعطل الشبكة.

وأشار دوش إلى أن “الفرق التقنية تعمل على حل المشكلة في أسرع وقتٍ ممكن”.

البرلمان الأوروبي يصنّف روسيا “راعية للإرهاب”

في وقتٍ سابق من الأربعاء، صنّف البرلمان الأوروبي، روسيا دولة “راعية للإرهاب”، وقال إن الهجمات العسكرية التي تشنّها موسكو على أهداف مدنية في أوكرانيا تنتهك القانون الدولي.

وفي النص الذي أقرَّ في ستراسبورغ بأغلبية 191 صوتاً مقابل معارضة 58 صوتاً، وامتناع 44 عن التصويت، وصف النواب الأوروبيون “روسيا بأنها دولة راعية للإرهاب ودولة تستخدم وسائل إرهابية”.

كما دعا البرلمان دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 إلى أن تحذو حذوه في تصنيف روسيا “كدولة راعية للإرهاب”.

من جهته، رحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم عبر حسابه على تويتر، بقرار البـرلمان الأوروبي تصنيف روسيا دولة راعية للإرهاب، داعياً لمحاسبتها وعزلها على كل المستويات.

وتصنيف البـرلمان الأوربي لروسيا كدولة راعية للإرهاب خطوة رمزية إلى حد كبير، إذ ليس لدى الاتحاد الأوروبي إطار عمل قانوني يدعم ذلك.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

البرلمان الأوروبي يتعرض لهجوم بعد إعلان روسيا دولة "راعية للإرهاب"
البرلمان الأوروبي يتعرض لهجوم بعد إعلان روسيا دولة “راعية للإرهاب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى